تابع راديو الشمس

أمازون تدعم الذكاء الاصطناعي بقيمة 230 مليون دولار

أمازون تدعم الذكاء الاصطناعي بقيمة 230 مليون دولار

shutterstock

شارك المقال

وتشمل المبادرة التي أعلنت عنها "أمازون"، توفير اعتمادات للحوسبة السحابية من AWS للشركات في المراحل المبكرة، بالإضافة إلى إمكانيات الإرشاد والتعليم لدعم استخدامها الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يخضع فيه العمالقة التكنولوجيين لتحقيقات من الهيئات التنظيمية للتحقق من ممارسات مكافحة الاحتكار في سوق الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وقد فتحت الولايات المتحدة تحقيقًا سابقًا حول استثمارات شركات التكنولوجيا الكبرى في هذا القطاع، بما في ذلك "أمازون ويب سيرفيسز".

ويتيح الدعم المالي المُقدم للشركات الناشئة في البرنامج الوصول إلى خدمات الحوسبة السحابية والتخزين وقواعد البيانات والحوسبة الذكية المخصصة من AWS، مما يساعدها على تحقيق التقدم اللازم في مجالات الذكاء الاصطناعي.

ويتطلّب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعيّ التوليديّ، بينها "تشات جي بي تي"، قدرًا هائلًا من قوّة الحوسبة، ما يستنزف الاحتياطيّات النقديّة للشركات الناشئة بسرعة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود "أمازون ويب سيرفيسز" لدعم الابتكار وتعزيز التطور التقني في قطاع الذكاء الاصطناعي، وسط تزايد التحديات التنظيمية والمنافسة في السوق العالمي.

ومن المتوقع أن يلعب هذا الاستثمار دورًا مهمًا في دعم الشركات الناشئة وتعزيز قدراتها على التنافس في هذا المجال المتنامي.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.