تابع راديو الشمس

تطورات الجبهة الشمالية| سقوط صاروخين "بميرون" وقصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

تطورات الجبهة الشمالية| سقوط صاروخين

من الغارة إسرائيلية على مرتفعات جبل الريحان - تصوير السكان

شارك المقال

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد سقوط صاروخين في منطقة ميرون على الحدود الشمالية مع لبنان، مشيرًا إلى أن طائراته قصفت مبنى عسكريا لحزب الله في كفركلا بجنوب لبنان الليلة الماضية.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترًا شديدًا وتبادلًا متقطعًا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

مقتل شخص بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة جنوب لبنان

قتل شخص وأصيب آخر، السبت، جراء غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة بنت جبيل جنوب لبنان.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة بنت جبيل ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

ولم يصدر تعقيب من الجانب الإسرائيلي بشأن نبأ الغارة حتى الساعة 08:50 تغ.


وتواصل تبادل إطلاق النار والقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، أمس الجمعة، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

وأعلن حزب الله اللبناني، في وقت سابق من يوم الجمعة، تنفيذ 16عملية ضد مواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود مع لبنان، فيما تحدثت القناة 12 الإسرائيلية عن استعداد إسرائيلي لهجوم واسع على لبنان.

وقال الحزب، في بيانات متلاحقة، إنه أوقع إصابات مباشرة في صفوف الجيش الإسرائيلي، بينما كثفت تل أبيب من قصفها بالفوسفور على بلدات عدة في جنوب لبنان، ما تسبب في اندلاع حرائق بمناطق عدة وغابات.

وقال الحزب إنه قصف بالمدفعية طاقم إطلاق المسيّرات في موقع المطلة الإسرائيلي وحقق إصابات مؤكدة، كما قصف كريات ‏‏شمونة وكفرسولد بعشرات من صواريخ الكاتيوشا والفلق‏، وهاجم مباني داخل المستوطنة وفي مسغاف عام.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.