تابع راديو الشمس

مقتل 8 جنود إسرائيليين باستهداف مركبة عسكرية في رفح

مقتل 8 جنود إسرائيليين باستهداف مركبة عسكرية في رفح

shutterstock

شارك المقال

وأفادت مجموعة "حدشوت بزمان" الإسرائيلية عبر منصة "تليغرام"، بأنه تمّ حوالي الساعة الخامسة من فجر اليوم السبت، إطلاق صاروخ مضاد للدروع على عربة مدرعة يتواجد داخلها 8 جنود، ما أسفر عن انفجارها على الفور، واشتعال النيران بشكل كامل بمن فيها.

وذكرت المجموعة أن المدرعة الإسرائيلية من نوع "نمر"، كان يستريح بداخلها 6 عناصر من وحدات الهندسة التابعة لقوات الجيش الإسرائيلي، قبل أن ينضمّ إليهم جنديان إضافيان للراحة والنوم، وتمّ استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

ولم تورد مواقع إسرائيلية بارزة الخبر،  فيما لم يصدر أي تعليق حتى الساعة عن الجيش الإسرائيلي أو فصائل المقاومة الفلسطينية.

استهداف جرافة اسرائيلية غربي رفح

ويأتي هذا الخبر، في تزامنًا مع الاشتباكات بين المقاومة وقوات الجيش في المنطقة الغربية لمدينة رفح، وسط سماع دوي انفجارات. وفي السياق، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدف جرافة إسرائيلية من نوع "دي 9" بقذيفة "الياسين 105" في الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح.

وأمس الجمعة، تمكنت "القسام" من قتل وجرح عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في تفجير منزل فخخ مسبقاً بقوة إسرائيلية، وفق إعلانها، مشيرة إلى رصد هبوط طائرة مروحية "بلاك هوك" لإخلائهم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة.

وشرقي الحي نفسه، تمكّن عناصر "القسام" من تفجير عين نفق فُخخت مسبقاً بقوة إسرائيلي راجلة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، بحسب ما أعلنته الكتائب الجمعة.

من جهته، أقرّ الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بإصابة 10 من جنوده خلال 24 ساعة، اثنان منهم بالمعارك البرية في قطاع غزة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.