تابع راديو الشمس

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربات شمس أثناء أداء مناسك الحج

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربات شمس أثناء أداء مناسك الحج

شارك المقال

وأكدت الوزارة أنها تتابع مع السلطات السعودية إجراءات نقل الجثامين أو دفنها في السعودية حسب رغبة ذوي المتوفين.

وأفادت الوزارة في بيان رسمي أمس السبت: "تتابع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وفاة 6 مواطنين أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج، اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس".

وأضاف البيان أن الوزارة والقنصلية العامة للمملكة في جدة تعملان مع السلطات السعودية المختصة لضمان سرعة دفن الحجاج أو نقل جثامينهم إلى الأردن إذا رغب ذووهم في ذلك.

وأوضحت الوزارة أن الحجاج الستة ليسوا جزءاً من البعثة الرسمية للحج الأردنية.

ودعت الوزارة جميع المواطنين الذين يؤدون مناسك الحج إلى الاتصال بها لطلب المساعدة في أي وقت، مقدمة أرقام اتصال مخصصة لذلك.

انسيابية حركة الحجاج في مزدلفة

توافد حجاج بيت الله الحرام مساء أمس السبت، إلى مشعر مزدلفة غربي السعودية، في ثالث مراحل مناسك الحج بعد الوقوف بعرفات، الركن الأعظم للحج.

ووصفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) حركة الحجاج بـ"الانسيابية" مشيرة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية بشؤون الحج لضمان سلامة الحجاج وأداء مناسكهم بسلام.

وأعلن وزير الحج السعودي توفيق الربيعة في مؤتمر صحفي سابق أمس السبت، نجاح خطط تصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات، حيث بلغ إجمالي عدد الحجاج لهذا العام (1445هـ) مليونا و833 ألفا و164 حاجا، بينهم 221 ألفا و854 من داخل المملكة.

وأوضح الوزير أن الحجاج قدموا من أكثر من 200 دولة حول العالم.

بدء موسم الحج

بدأ موسم الحج بيوم التروية يوم الجمعة، ويستمر لمدة 6 أيام، حيث يتوافد الحجاج إلى مختلف المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج وفق التقاليد الإسلامية.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.