تابع راديو الشمس

تطورات الجبهة الشمالية| مسيرة اسرائيلية تستهدف سيارة في قضاء صور

تطورات الجبهة الشمالية| مسيرة اسرائيلية تستهدف سيارة في قضاء صور

السيارة المستهدفة في صور - تصوير شهود عيان

شارك المقال

وبحسب مصادر لبنانية استهدف مدفعية الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، عدة بلدات في الجنوب، وأمس الأحد، شن الجيش قصفًا جويًا ومدفعيًا طالت بلدات جنوبية، بعد هدوء حذر خيم على هذه الجبهة لمدة 12 ساعة.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي "نفذ بعد ظهر أمس الأحد عدوانًا جويًا استهدف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل (جنوب) بصاروخي جو - أرض، كما وقالت مصادر محلية إن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدتي حلتا وكفرشوبا.

وسياسيًا، يصل اليوم، الإثنين، المبعوث الأميركي، عاموس هوخشتاين، إلى المنطقة في جولة يستهلها من تل أبيب، حيث يعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين الإسرائيليين، قبل أن يتوجه إلى لبنان، وذلك في إطار ما تقول الإدارة الأميركية إنها مساع من الرئيس، جو بايدن، "لأجل خفض مستوى التهديدات المتبادلة" في محاولة للحيلولة دون أن يتحول "تبادل إطلاق النار المكثف بين الجانبين إلى حرب واسعة النطاق".

فيما قصف الجيش الإسرائيلي، أطراف بلدتي كفرحمام، وقضاء حاصبيا بالجنوب اللبناني.
وأفادت مصادر محلية لبنانية بأنه تم إطلاق نار من أسلحة رشاشة باتجاه 'درون' معادية كانت تحلق في أجواء بنت جبيل، من قبل عدد من الأهالي الذين كان يزورون بلدتهم لمناسبة عيد الأضحى، ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى سحبها باتجاه الجانب الفلسطيني.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الحكومة الإسرائيلية ستمدد خطة إخلاء سكان شمال إسرائيل لأسابيع قليلة فقط رغم استمرار حالة التوتر.
وأضافت انه في الحكومة من لا يزال يأمل أن يوافق حزب الله على سحب قواته إلى ما وراء نهر الليطاني بالطرق الدبلوماسية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.