تابع راديو الشمس

3 حوادث في أقل من 24 ساعة.. نصائح لتفادي حالات الغرق

3 حوادث في أقل من 24 ساعة.. نصائح لتفادي حالات الغرق

شارك المقال

محتويات المقال


وقال يوسف الحردون، منقذ سباحة في بلدية حيفا، إن هناك تزايد في حالات الغرق، رغم حملات التوعية في المدارس ووسائل الإعلام، مشيرا إلى أن البحر هذا العام أخطر عن الأعوام السابقة بسبب الأمواج وتغيرات الرياح.



::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إن أغلب حالات الغرق في البحر تأتي بسبب السباحة الليلية، لأن البحر وقتها يكون أخطر بسبب كثرة الأمواج، وأيضا غياب المنقذين على الشواطئ.


ويقول إن في شهري يوليو وأغسطس يكون البحر أخطر في فترة ما بعد الظهر بسبب تغيرات حركة الرياح وتحولها إلى رياح غربية جنوبية.


نصائح لتفادي حالات الغرق


وينصح "الخردون" بعدم مقاومة التيار لأنه لن يستطيع مقاومته حتى لو استخدم كل قوته، ويكتفي الشخص بأن يستلقي على ظهره وستقوم الأمواج بإعادته للشاطئ.


ويحذر من وجود حالات كثيرة لغرق الأطفال في البرك أيضًا (في سن 4 و5 سنوات)، مشيرا إلى ضرورة اختيار أماكن ملائمة للسباحة والحرص على تواجد منقذين في حالة أي حدث طارئ.


كما ينصح أولياء الأمور بتعليم أبنائهم السباحة، والالتزام بالإرشادات والنصائح العامة.


ما الفرق بين بحيرة طبرية والبحار؟


بحيرة طبرية تتسم بالرياح القوية وتسحب الأشخاص للداخل ويعلقون بالأسفل، لكن في البحر تقوم الأمواج بإعادة الجثة للشاطئ بعد أيام من وفاته.


3 حوادث غرق في أقل من 24 ساعة.. ماذا حدث؟


ولقي شاب من رهط عمره (18 عامًا) مصرعه، وأصيب آخَرين إثر تعرضهم للغرق في أحد الشواطئ في أشكلون، وهي الحادثة الثالثة في أقل من 24 ساعة.


وكانت الطواقم الطبية أعلنت ظهر اليوم الثلاثاء، عن العثور على جثمان الفتى قاسم زياد أبو القيعان من بلدة حورة في النقب، وجاء ذلك بعد عمليات بحث مكثفة استمرت منذ أمس الاثنين بعدما تعرّض للغرق في بحر يافا.


وتواصلت عمليات البحث بمشاركة عشرات المتطوعين وطائرات مروحية وزوارق حربية، قبل أن يتم الإعلان عن انتشال جثمانه من البحر.


طالع أيضا: كيف نحمي أطفالنا من الغرق أثناء السباحة؟

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.