تابع راديو الشمس

ابراهيم بيرم: اذا اشتعلت الحرب بين حزب الله وإسرائيل، فهي لن تكون بالمرة مثل حرب 2006

ابراهيم بيرم: اذا اشتعلت الحرب بين حزب الله وإسرائيل، فهي لن تكون بالمرة مثل حرب 2006

شارك المقال

نشر حزب الله بالأمس فيديو مصور لمسيّرة طارت فوق ميناء حيفا، ومناطق حساسة في منطقة خليج حيفا، وتزامن هذا النشر مع زيارة المندوب الأمريكي عاموس هوكشتاين، الذي وصل البلاد ولبنان من أجل تخفيف حدة التوتر على الجبهة الحدودية بين إسرائيل ولبنان.

زيارة هوكشتاين


وحول الموضوع كان لنا لقاء مع المحلل السياسي اللبناني ابراهيم بيرم، الذي قال إنّ تزامن نشر الفيديو مع زيارة هوكشتاين، هو أمر مقصود تمامًا، وهدفه إيصال رسالة إلى إسرائيل وإلى الولايات المتحدة تقول إنّه لن يصمت في حال استمرت إسرائيل في حربها الهادفة للقضاء على حماس، وإنّه لن يتوانى عن تنفيذ تهديداته بفتح العمليات العسكرية ضد إسرائيل.

استمرار التهديدات لإرضاء المجتمع الإسرائيلي


وقال إنّ التهديدات الإسرائيلية بالأمس بأنّ الجيش أعد كافة الخطط العسكرية للقيام بعمل عسكري واسع ضد لبنان، يدخل في إطار استمرار التهديدات التي تهدف إلى إرضاء وإسكات المجتمع الإسرائيلي، رغم أنّ هذا المجتمع بات فاقدًا للثقة بقيادته السياسية والعسكرية، وهو أمر يزيد من ثقة حزب الله والمقاومة اللبنانية بنفسها.

جنون نتنياهو


وقال إنّ برأيه أنّ رسالة هوكشتاين عند وصوله إلى لبنان، وخلال لقائه مع نبيه بري، كانت طلب المساعدة من القيادة في لبنان للتخفيف من جنون نتنياهو، من خلال العمل على التهدئة من الجهة اللبنانية.

وحول السؤال عن شكل الحرب التي ستشتعل بين إسرائيل وحزب الله، في حال حصلت، قال بيرم إنّ هذه الحرب لن تكون بأي حال من الأحوال شبيهة بالحرب التي حصلت عام 2006، بل ستكون أقوى وأكبر بكثير من تلك.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.