تابع راديو الشمس

حادث طرق: مصرع 4 أشخاص من عرابة ورهط في شارع 90 بمنطقة الأغوار

حادث طرق: مصرع 4 أشخاص من عرابة ورهط في شارع 90 بمنطقة الأغوار

من موقع الحادث- تصوير شهود عيان

شارك المقال

وبدورها أفادت مصادر محلية بأن ثلاثة أشخاص من ضحايا الحادث من سكان مدينتي عرابة في منطقة الجليل الأسفل، وشخص آخر من رهط في منطقة النقب، جنوبي البلاد.

ووفقًا لما أوردته المصادر، فإن ضحايا حادث الطرق هم فتاتين ووالدهما من عائلة عاصلة من مدينة عرابة، والضحية من رهط هو شاب عائلة أبو العسل.

وذكرت الشرطة أن قوات من محطة ديمونا في منطقة النقب، وصلوا إلى مكان الحادث لتوجيه حركة المرور ومباشرة التحقيق، كما تم استدعاء مفتشي الحوادث.

وأفادت الطواقم الطبية بأن ضحايا الحادث هم رجل (35 عامًا) كان يسافر بمفرده في السيارة، بالإضافة إلى 3 ركاب مركبة أخرى هم رجل (45 عامَا) وفتاتان (13 و14 عاما).

وأوضحت أن المسعفين عملوا على نقل جريحين إلى المستشفى بواسطة طائرة مروحية، من بينهم: امرأة تبلغ (40 عامًا) حالتها خطرة، وفتى (17 عامًا) حالته متوسطة.

وقال المسعفون الذين وصلوا إلى مكان الحادث، "عند وصولنا شاهدنا سيارتين محطمتين وسط الطريق. قمنا بمسح سريع وشاهدنا 6 ضحايا".

وأضافوا "كان في إحدى المركبات 5 ركاب فاقدين للوعي. وكان هناك جريحان آخران خارج المركبات، أحدهما كان مستلقيًا والآخر يتجول".

بيان الشرطة الإسرائيلية

من جانبها، أفادت الشرطة الإسرائيلية بأنها "تلقت بلاغًا حوالي الساعة 23:00 مساءً حول وقوع حادث طرق على الطريق رقم 90، شمال ‘موشاف حتسفا‘، بين سيارتين خصوصيتين".

وقالت إن"أقرت طواقم نجمة داود الحمراء وفاة 4 ركاب في المكان، ويجري الآن إجلاء مصابين آخرين لتلقي العلاج الطبي في مركز "سوروكا" وهما بحالة متوسطة".

وتابعت "تم استدعاء قوات الشرطة، بما في ذلك محققي حوادث المرور وشرطة المرور، إلى مكان الحادث، لتوجيه حركة المرور والتحقيق في أسباب الحادث".

معطيات "أور يروك" 

وتشير معطيات جمعية "أور يروك" التي تعنى بالأمان على الطرق أن 70 شخصًا من المجتمع العربي لقيوا مصارعهم في حوادث طرق مختلفة منذ بداية العام الجاري.

وتدل المعطيات إلى ارتفاع حاد في حصيلة ضحايا حوادث الطرق العرب، إذ أن الفترة ذاتها من العام الماضي سجلت مصرع 42 شخصا.

وارتفع عدد ضحايا حوادث الطرق بنسبة 66% خلال العام الجاري، في "أعلى حصيلة وفيات يسجلها المجتمع العربي في حوادث طرق خلال عقد".

وبيّنت المعطيات أن حصيلة الضحايا الكلية لحوادث الطرق في البلاد بلغت 210 قتلى بزيادة قدرها 21% مقارنة بالعام الماضي.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.