تابع راديو الشمس

لعشاق الأكل الحار: طبق كوري يساعد في تقليل حجم البطن

لعشاق الأكل الحار: طبق كوري يساعد في تقليل حجم البطن

shutterstock - Motortion Films

شارك المقال

الدراسة المنشورة في مجلة الأغذية الطبية، أكدت أن الاستهلاك المنتظم للطبق الكوري التقليدي "الكيمتشي"، يساعد على التقليل من حجم دهون البطن.


ما هو الكيمتشي؟


هو عبارة عن طعام كوري تقليدي، يعد أساسيا على الموائد الكورية سواء الغنية أو الفقيرة، وهو أشبه بـ "المخلل" عند العرب، يتكون من الملفوف والثوم والفلفل الأحمر الحمار، ويتم تناوله كمقبلات أو مع الأرز.


وكشفت الدراسة عن أن البكتيريا المفيدة الموجودة في الكيمتشي، لها تأثير جيد على الأمعاء، حيث أن تناول هذه الخضروات المخمرة، له العديد من الآثار المفيدة على الجسم.


فوائد الكيمتشي


وثبت علميا أن الكيمتشي له فوائد صحية عديدة، فهو لا يساعد على إنقاص الوزن فحسب، بل يمكنه أيضا خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وزيادة التمثيل الغذائي. كما يعمل على تأخير مراحل الشيخوخة.


واعتبرت الدراسة أن إدخال الأطعمة المخمرة في نظامك الغذائي قد يكون هو الحل الأمثل والطريقة الأكثر فعالية لتقليل دهون البطن بشكل طبيعي، لا سيما أن هذا الأمر يرتبط عادة بتقليل السعرات الحرارية والنشاط.


كما يحتوي الكيمتشي على عدد قليل من السعرات الحرارية وهو غني بالألياف ويحتوي على عدة فيتامينات مفيدة، ومعادن مثل الكالسيوم والحديد.


الكيمتشي والمناعة


تلعب بكتيريا حمض اللاكتيك التي تتطور أثناء تخمير الملفوف دورا مهما ولها تأثير إيجابي على الجراثيم المعوية، وتدعم الهضم وتقوي جهاز المناعة، بالإضافة إلى ذلك، يساهم فيتامين "سي" الموجود بالطبق في تقوية مناعة الجسم ككل.


نتائج الدراسة


وفي أثناء الدراسة، فحص العلماء بيانات 115 ألفا و726 شخصا تراوحت أعمارهم بين 40 إلى 69 عاما في كوريا الجنوبية، بعدما سُئلوا عن استهلاكهم للكيمتشي عبر استبيانات.


وكان الرجال الذين تناولوا ما بين حصة واحدة إلى ثلاث يوميا من الكيمتشي أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 12% عن أولئك الذين تناولوا أقل من حصة واحدة يوميا.


كيف تتناول الكيمتشي للتخلص من الكرش؟


وتنصح خبيرة التغذية المشاركة في الدراسة، ريانون لامبرت بإضافة الكيمتشي إلى النظام الغذائي اليومي والتركيز على الأطعمة الطبيعية الكاملة الغنية بالألياف مع التقليل من الأطعمة المصنعة والسكرية، التي يمكن أن تساهم في تراكم الدهون في البطن.


وأضافت: "إلى جانب كل ذلك، أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم لديهم نسبة 11% من الدهون الحشوية أكثر".


طالع أيضا

كيف يمكن تنزيل الدهون من منطقة معينة دون الأخرى في الجسم؟


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.