تابع راديو الشمس

مئات المتظاهرين في تايوان يطالبون بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل وأمريكا

مئات المتظاهرين في تايوان يطالبون بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل وأمريكا

توضيحية - shutterstock

شارك المقال

وسار المتظاهرون من ميدان الحرية إلى كونترول يوان في العاصمة تايبيه، وفقًا لتقرير صحيفة "تايوان بلاس نيوز" المحلية. حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالهجمات الإسرائيلية على غزة، ورددوا شعارات مثل "فلسطين حرة" و"الحرية لغزة".

وكما دعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وعند مرور التجمع بالقرب من سلسلة مطاعم أمريكية شهيرة للوجبات السريعة في تايبيه، هتف المتظاهرون بشعارات تطالب بمقاطعتها.

وطالبوا الحكومة التايوانية بإنهاء أي دعم لإسرائيل على الفور، ووقف بيع قطع الأسلحة للشركات الأمريكية والإسرائيلية.

مظاهرات داعمة لغزة

انضمام العديد من الدول والجامعات إلى الحراك الطلابي الذي تشهده الكثير من الجامعات الأمريكية والغربية للتضامن مع الفلسطينيين.

وأقام الطلاب في جامعات مختلفة مخيمات في حرم الجامة للتضامن مع الفلسطينيين بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 شهور.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت حالة الغضب لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، وشهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

ويوم الجمعة الأخير، 105 مظاهرات خرجت في 48 مدينة مغربية نصرة لفلسطين وتنديدا بمجازر الجيش الإسرائيلي ورفضا للتطبيع.

وفي سياق متواصل، يتظاهرون أهالي الرهائن الإٍسرائيليين في تل ابيب للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وإتمام صفقة تبادل.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو نظمت في عشرات المواقع في إسرائيل، وكان الاحتجاج المركزي أمام منزل نتنياهو في قيسارية، بمشاركة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة.

الحرب على غزة

تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، مما أسفر عن ارتقاء وإصابة أكثر من 123 ألف شخص، وأدى إلى عزلة دولية لتل أبيب وملاحقات قضائية أمام محكمة العدل الدولية.

وتستمر الحرب الإسرائيلية رغم صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها الفوري، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.