تابع راديو الشمس

منظمة "إنقاذ الطفولة": 17 ألف طفل مفقود في غزّة

منظمة

shutterstock

شارك المقال

وأشارت المنظمة  إلى أن عدد الأطفال المنفصلين عن أهاليهم ارتفع بسبب الحرب الإسرائيلية المتصاعدة على مدينة رفح جنوب القطاع، وأن الذين يقومون بحماية الأطفال غير المحميين يتعرضون لضغوط.

وجاء في بيان المنظمة ومقرها بريطانيا، الاثنين، أن نحو 17 ألف طفل انفصلوا عن أسرهم أو فقدوا في غزة، ونحو 4 آلاف طفل ما زالوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية أو مقابر مجهولة.

وأكدت أنه تم اعتقال عدد غير معروف من الأطفال، مشيرة إلى احتمال إخراجهم من قطاع غزة. ولفتت إلى أن جثث الذين دفنوا تحت الأنقاض أو احترقوا حتى الموت في الخيام خلال الحرب الإسرائيلية على غزة بات من الصعب التعرف عليها.

فيما قال المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط جيريمي ستونر، إنه "من تعذيب الأهالي أن لا يعرفوا مكان أحبائهم"، مضيفاً: "لا ينبغي لأي والد أن يحفر في الأنقاض أو المقابر الجماعية للعثور على طفله، ولا ينبغي أن يبقى أي طفل وحيداً غير محمي في منطقة حرب".

غزة مقبرة للأطفال 

كما وشبَّه ستونر غزة بـ"مقبرة الأطفال"، مذكِّراً بأن الخطر على الأطفال الأحياء والمفقودين لا يزال مستمراً. مشدداً على ضرورة وقف إطلاق النار عاجلاً للعثور على الأطفال المفقودين، ولمّ شملهم مع أهاليهم إن كانوا على قيد الحياة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.