تابع راديو الشمس

تطورات الضفة الغربية| حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة

تطورات الضفة الغربية| حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة

shutterstock

شارك المقال


وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي  اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة زعترة شرق بيت لحم في الضفة الغربية، فجر الاربعاء، ونفذت القوات المقتحمة عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الجيش أغلقت مدخلي زعترة الشرقي والغربي من خلال الجيبات العسكرية، ومنعت الدخول أو الخروج من البلدة وإليها، وأوقفت مواطنين وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم واعتدت على بعضهم بالضرب.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت تقتحم قرية حدب الفوار جنوب الخليل، وأضافت أن تلك القوات داهمت مطبعة الفلسطينية للدعاية والإعلان في مخيم الفوار وصادرت محتوياتها.

إصابة شاب في قلقيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة شاب فلسطيني في قلقيلية بالضفة الغربية إثر تعرضه للدهس من قبل آلية للجيش الإسرائيلي.


اقتحام العيسوية

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلده العيساوية شمال شرق القدس، وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز والقنابل الصوتية الحارقة تجاه المواطنين ومنازلهم أثناء اقتحامها للبلدة، بحسب الوكالة الفلسطينية للأنباء.

كما واندلع حريق ضخم في بلدة العيساوية شمال شرق مدينة القدس، والتهمت النيران مساحات كبيرة من البلدة قرب معسكر الجيش الإسرائيلي والجامعة العبرية المقامان على اراضي البلدة. ونشرت صفحات إخبارية فلسطينية مقاطع فيديو تظهر نيراناً ضخمة تمتد على مساحات كبيرة.

اقرأ/ي أيضًا 

 القدس: اندلاع حريق كبير قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.