تابع راديو الشمس

اضراب عام في جديدة المكر بعد مقتل الشاب رجائي حبيب

اضراب عام في جديدة المكر بعد مقتل الشاب رجائي حبيب

shutterstock

شارك المقال


وجاء في بيان قام بنشره المجلس المحلي تحت عنوان "شجب وادانة واستنكار"، أن "رئيس المجلس المحلي السيد سهيل ملحم، إدارة، أعضاء وموظفو المجلس، يستنكرون ويشجبون بأشد العبارات جرائم القتل البشعة التي راح ضحيتها خيرة شباب بلدة جديدة المكر .

اننا نرى بأعمال عنف والجريمة المتفشية في بلدتنا والتي لا تمت لا لأخلاقنا ولا لمبادئنا ولا لديننا ، تعكيرا لصفوة العلاقات الاجتماعية وتهديدا لأمن وأمان مواطنينا".


وأضاف البيان "من منطلق الفتنة أشد من القتل، فاننا ندعو أهالي بلدتنا الى ضبط النفس والتروي، فنحن موقنون بأن مواطني بلدتنا على درجة من المسؤولية من أجل المحافظة على النسيج الاجتماعي ، ومن جهة أخرى نحمل الشرطة المسؤولية لعدم قدرتها على توفير الأمن والأمان للمواطنين ، ونطالبها باتخاذ كل الإجراءات الأمنية والمباشرة بالتحقيقات الجدية لالقاء القبض على الايادي الاثمة قامت بارتكاب هذه الجرائم".


وفي ختام البيان، أن وبهذا يعلن المجلس المحلي بكافة مؤسساته اليوم الخميس 27/69/2024 اضرابا عاما وشاملا يشمل جميع المؤسسات التابعة للسلطة المحلية والمؤسسات التربوية والتعليمية.

ونطالب أهالي بلدتنا بالالتزام بالاضراب واغلاق كل المصالح التجارية والعامة ، رحم الله ضحايانا وحفظ قريتنا من كل سوء".

4 قتلى في معاوية وجديدة المكر وجسر الزرقاء


أسفرت 3 جرائم إطلاق نار منفصلتين في جديدة المكر، معاوية، وجسر الزرقاء عن مقتل 4 شبان، لترتفع حصيلة القتلى في المجتمع العربي منذ مطلع العام إلى 107 قتلى.

قتل 4 شبان أحدهم من معاوية، وجديدة المكر وآخران من جسر الزرقاء في جرائم إطلاق نار منفصلة ارتكبت في وقت سابق من مساء الأربعاء.

107 قتلى منذ مطلع العام

وبهذه الجرائم، وصلت حصيلة القتلى العرب إلى 107 قتيلا، بينهم 5 نساء في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام الجاري، فيما سجّل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

اقرأ\ي أيضا 

خلال 24 ساعة.. 4 قتلى في معاوية وجديدة المكر وجسر الزرقاء


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.