تابع راديو الشمس

يوسف أبو جعفر: خطوات حاسمة قريبا لحماية رهط بعد تراجع شرطة إسرائيل

يوسف أبو جعفر: خطوات حاسمة قريبا لحماية رهط بعد تراجع شرطة إسرائيل

shutterstock_ Jose HERNANDEZ Camera 51

شارك المقال

 

::
::


وحول ما يحدث في أكبر مدينة عربية في إسرائيل، كان لنا حديث مع يوسف أبو جعفر، نائب رئيس بلدية رهط، الذي أكد لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن هناك خطوات حاسمة ستعلن عنها البلدية قريبا، لحماية رهط وسكانها وممتلكاتهم.


نائب رئيس بلدية رهط: إلقاء قنبلة على مبنى البلدية ولم نتأكد من وجود إصابات


وقال أبو جعفر، إن المدينة شهدت خلال الساعات الأخيرة، عدة حوادث عنف، منها إضرام النيران في أحد المتنزهات، وإلقاء قنبلة على مبنى بلدية رهط، وأخيرا المشاجرة التي قُتل فيها المراهق.


وعن القنبلة الملقاة على البلدية، قال أبو جعفر إنها لم تخلف أضرارا، واستدرك قائلا إنه حتى الآن لم يتم التأكد من وجود إصابات، حيث أن هناك من يتحدث عن وجود إصابات وهناك من ينفي.


أبو جعفر: الفتى ضحية جريمة الطعن لم يكن له علاقة بالخلاف


أما عن مقتل الشاب، فأوضح نائب رئيس البلدية أن الضحية، لم يكن له علاقة بالخلاف، وأن المشاجرة التي قُتل فيها، كانت بين عائلتين وكادت أن تنتهي لولا تدخل أحد الأطراف، الذي أعاد إشعال المشاجرة.ووصف أبو جعفر، المجتمع العربي بأنه مأزوم، وأنه أصبح يرى في العنف وسيلة لحل أبسط الخلافات ولا يرى وسيلة أخرى، مضيفا "مأساة العنف تضربنا يسرى ويمنى ونحن في تحد حقيقي أمام الجريمة".


هناك جريمة منظمة وممنهجة من مجموعة تريد زعزعة الأمن


وتفسيرا للمشهد من وجهة نظره، قال نائب رئيس بلدية رهط: "نحن لا نريد أن ندفن رؤوسنا في الرمال، يبدو أن هناك جريمة منظمة وممنهجة من قبل مجموعة تريد زعزعة الأمن في المدينة".وأشار إلى أنه بالأمس التقى أعضاء البلدية لمناقشة هذا الموضوع، وخلصوا إلى أنه عندما تراجعت دولة إسرائيل، ممثلة في الشرطة، عن حماية مواطني رهط، "فإننا سنقوم بحماية مواطنينا وممتلكاتنا".


وأضاف: "سيكون هناك رد حاسم وواضح للجميع أننا لن نترك المدينة ليعبث بها العابثون، ستكون هناك خطوات عملية يراها المواطنون في رهط"، واستطرد: "مللنا من الشجب والاستنكار وانتظار شرطة إسرائيل ممثلة بكل جنودها وبكل إمكانياتها أن تأتي بخيط".ورفض أبو جعفر الإعلان عن تلك الخطوات، قبل التأكد منها 100%، موضحا أن ذلك سيكون قريبا.


واعتبر أن مدينة رهط، تخوض حربا أهلية واضحة المعالم، حيث أن أي خلاف أو صراع تافه يؤدي لمقتل إنسان، على حد وصفه، مضيفا "هذا الكلام معناه أننا أصبحنا مهزومين ولسنا مأزومين".وشهدت رهط مساء الجمعة، مقتل الفتى أحمد عاطف أبو غظية (15 عاما) جراء تعرضه لجريمة طعن في شجار وقع بمنطقة النقب، حيث أفاد الطاقم الطبي من نجمة داوود الحمراء، بأنه قدم العلاجات الأولية للضحية، إذ عانى إصابة خطيرة اخترقت جسده.


كما أصيب شابين بإصابات متوسطة، إثر تعرضهما لإطلاق نار في رهط وباقة الغربية، خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، وأفادت مصادر محلية ظهر اليوم الأحد، بإصابة شاب في الثلاثينيات من عمره بجروح خطيرة إثر تعرضه لإطلاق نار في نفس المدينة.


طالع أيضًا: رهط: مقتل شاب بعد تعرّضه لإطلاق نار داخل صالون حلاقة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.