تابع راديو الشمس

يسرائيل حسون: من غير المعقول خروج النقاشات الأمنية الحساسة إلى النقاش العلني

يسرائيل حسون: من غير المعقول خروج النقاشات الأمنية الحساسة إلى النقاش العلني

شارك المقال



يسرائيل حسون: من غير المعقول خروج النقاشات الأمنية الحساسة إلى النقاش العلني

قال وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير إنّ "رئيس الشاباك رونين بار يريد تحسين شروط حبس الإرهابيين، بينما أريد أنا أن أزيدها صعوبة، وهذا هو لب الخلاف بيني وبين رئيس الشاباك، وهذه الحقائق من وراء تحرير الإرهابيين من السجن".

وكان بن غفير قد نشر تفاصيل المواجهة بينه وبين رئيس الشاباك على وسائل التواصل الاجتماعي، مدّعيًّا أنّ جهاز الأمن العام الشاباك يريد تحرير الأسرى الفلسطينيين، بادعاء الكثافة السكانية داخل السجون الإسرائيلية، بهدف الانتقام الشخصي من بن غفير.

وحول هذا الموضوع أجرينا لقاء ضمن برنامج الظهيرة "حتى الآن"، مع يسرائيل حسون، نائب رئيس الشاباك في السابق، الذي قال إنّه من غير المعقول أن تخرج النقاشات بين أحد الوزراء ورئيس الشاباك إلى العلن، مؤكّدًا أنّ هذا خلل على مستوى السياسة العامة للحكومة، فهذه النقاشات يجب أن تجري بين الوزراء في الأطر المقبولة، وليس بين الوزير ورئيس الشاباك.

وقال حسون إنّ رئيس الشاباك ليس واضع السياسة بل أنّه منفذ السياسة. وأشار إلى موقفه القائل إنّ مدير مستشفى الشفاء كان يجب أن يحاكم في إسرائيل، لا أن يطلق سراحه، مضيفًا أنّ لدى إسرائيل شهادات عن نشاط مدير الشفاء في حماس.

وقال حسون إنّ على رئيس الحكومة أن يتعامل مع رئيس الشاباك بصفته المسؤول المباشر عنه، وليس أي وزير آخر في الحكومة. وأضاف أنّ طريقة العمل في الحكومة في الفترة الحالية مصابة بالخلل.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.