تابع راديو الشمس

معين شديد: بلغ عدد من ارتقوا في محافظة طولكرم منذ السابع من أكتوبر 120 شخصًا

معين شديد: بلغ عدد من ارتقوا في محافظة طولكرم منذ السابع من أكتوبر 120 شخصًا

اثار التدمير والتجريف في طولكرم

شارك المقال



معين شديد: بلغ عدد من ارتقوا في محافظة طولكرم منذ السابع من أكتوبر 120 شخصًا

ارتقى أربعة فلسطينيين من جراء قصف مسيرة للاحتلال وسط مخيم نور شمس شرق طولكرم؛ قبيل انتصاف الليلة الماضية. ويأتي هذا التطور ضمن استمرار الاقتحامات الاسرائيلية لمدينة طولكرم، ومخيم نور شمس فيها، المستمر منذ فترة طويلة، بدعوى العمل على القضاء على المجموعات المسلحة في المخيم وفي المدينة.

وحول آخر التطورات، أجرينا ضمن برنامج أول خبر صباح اليوم الأربعاء، لقاء مع الصحافي معين شديد من طولكرم، الذي قال إنّ طائرة مسيّرة أطلقت صاروخًا تجاه مجموعة من المسلحين الفلسطينيين التابعين لكتيبة طولكرم، الأمر الذي أدى إلى ارتقائهم على الفور.

وقال إنّ الطائرات المسيرة لم تفارق سماء المدينة والمخيم طوال نهار الأمس. وأضاف إنّ بارتقاء الأربعة المذكورين، أصبح عدد من ارتقوا في مدينة طولكرم ومخيم نور شمس، 80 شخصًا منذ السابع من أكتوبر، من أصل 120 شخصًا ارتقوا في محافظة طولكرم طوال هذه الفترة.

وقال إنّ استهداف المقاتلين الأربعة جاء أقل من 24 ساعة من نجاح المقاتلين في المخيم بتدمير مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي، حيث أدى هذا الاستهداف إلى مقتل جندي إسرائيلي. وعلى خلفية هذه العملية كثف الجيش الإسرائيلي من طلعات طائراته المسيرة في عمليات استخباراتية.

وقال إنّ العملية الإسرائيلية الأخيرة جاءت بعد سلسلة من التصريحات الرسمية الإسرائيلية التي هدّد مطلقوها من خلالها بتدمير المنطقة بما يشبه ما يحصل في قطاع غزة. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.