تابع راديو الشمس

مسؤول بكهرباء غزة: إصلاح خط رئيسي بخانيونس استعدادا لتشغيل محطة تحلية المياه

مسؤول بكهرباء غزة: إصلاح خط رئيسي بخانيونس استعدادا لتشغيل محطة تحلية المياه

المصدر: صفحة "كهرباء غزة - فيسبوك

شارك المقال

::
::


وقالت شركة كهرباء غزة في بيان، إن طواقمها تعمل منذ عدة أيام على إصلاح شبكة كهرباء "خط F11"، أحد المغذيات الرئيسية لمدينتي دير البلح وخانيونس، وذلك استعدادا لإمكانية استقبال أي كمية كهرباء يمكن من خلالها دعم جهود تشغيل محطة تحلية المياه المركزية.




ومن ناحيته، قال محمد ثابت مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة، في مداخلة مع إذاعة الشمس، إن هذا الخط هو أحد الخطوط العشرة المغذية للقطاع، تتفرع منه شبكة تغذي محطة التحلية غرب المحافظة، وأيضا محطات معالجة المياه.


وأضاف أن إصلاح هذا الخط أو الشبكة المتفرعة، يأتي استعدادا لاستقبال كهرباء لتشغيل محطة التحلية، التي كانت تعتمد على الطاقة الشمسية، ولكنها لم تكن كافية لتشغيل المحطة لساعات طويلة، ولم تعد المحطة قادرة على تغطية متطلبات السكان، مؤكدا أن تشغيل المحطة بالكهرباء سيسهم في زيادة عدد ساعات التشغيل.


وأوضح ثابت أن هذا الإصلاح جاء بطلب من سلطة الطاقة وبتدخل وتنسيق مع بعض المؤسسات الدولية، بعد أن أصبح الوضع في غزة غاية في الصعوبة، لا سيما فيما يتعلق بالبنى التحتية الخاصة بالكهرباء، حيث كثير من الشبكات مدمرة ومنهارة؛ سواء شبكات الضغط المتوسط أو المنخفض.

وأشار إلى أن ما تم العمل عليه هو تصليح المُدمَّر بالمُدمَّر من خلال توصيل هذه الشبكة، مضيفا أنه منذ بداية الحرب وكل المصادر متوقفة في غزة، ومحطة التوليد متوقفة بعد أسبوع من الحرب ولا يوجد أي مصدر للكهرباء.


وفيما يتعلق بموعد تشغيل الشبكة، قال ثابت "إننا ننتظر تشغيل هذا الخط لتغذية المحطة، لكنه بحاجة لعدة أيام للعمل والانتهاء من إنجاز الإصلاحات، لأن الشبكة منهارة بشكل كبير على طول هذا الخط، من المناطق الحدودية وصولا للبحر المتوسط، وبعد إجراء عملية الإصلاح سننتظر عملية التشغيل".


وكان بيان شركة كهرباء غزة، قد أشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال الفنية على شبكة الكهرباء الخاصة بخط F11 خلال الأيام القريبة القادمة.


طالع أيضا:

لتجنب كارثة إنسانية..غالانت يأمر بضخ الكهرباء لمحطة المياه في غزة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.