تابع راديو الشمس

قادة 4 فرق إسرائيلية مقاتلة بغزة: جنودنا يعانون من الإرهاق

قادة 4 فرق إسرائيلية مقاتلة بغزة: جنودنا يعانون من الإرهاق

shutterstock

شارك المقال


وتحدث قادة 4 كتائب إسرائيلية عن حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة بعد مرور 9 أشهر على القتال في قطاع غزة، حيث يتكبد الجيش الإسرائيلي وبشكل يومي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. 

وأضاف القادة العسكريون أن عدم المساواة في تحمل أعباء الخدمة العسكرية مع اليهود المتدينين (الحريديم) يؤثر على أداء الجيش.

وخلال اجتماعهم مع نتنياهو مطلع الأسبوع، قال قادة الفرق إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حقق إنجازات في القتال وإنه يقترب من تفكيك "كتائب حماس"، إلا أن تدمير البنية التحتية تحت الأرض سيحتاج إلى وقت طويل، مشيرين إلى أن الادعاءات بعدم إحراز إنجازات ملموسة تضرّ بالمجهود الحربي.

"تذمر حاد" بين جنود الجيش الإسرائيلي 

وكان تحقيق أجرته صحيفة كالكاليست الإسرائيلية قبل نحو أسبوعين قد كشف عن "تذمر حاد" يسود بين جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي جراء طول مدة الخدمة، والعمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتمييز بين الجنود في تحمل الأعباء. وحذر جنود الاحتياط الذين التقتهم الصحيفة من أن ذلك يمثل "استنزافا لهم"، لافتين إلى أنه تسبب كذلك بمشكلات نفسية وزوجية وأخرى طاولت حياتهم العملية.

وذكرت قناة كان الإسرائيلية أن قادة الفرق التي تقاتل في غزة بعثوا رسالة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قالوا فيها إن "هناك استنزافا في صفوف القوات وانتقادات لجنود الاحتياط لعدم المساواة في الأعباء".


اقرأ أيضًا

غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي آخر فورا




phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.