تابع راديو الشمس

محافظ طهران: المشاركة بالجولة الثانية للإنتخابات ارتفعت لـ20%

محافظ طهران: المشاركة بالجولة الثانية للإنتخابات ارتفعت لـ20%

shutterstock- AntonSokolov

شارك المقال

وقال فخرى “رأينا تسارع المواطنين في الحضور إلى مراكز الاقتراع منذ الساعة 8:30، لافتا إلي أن نسبة المشاركة ارتفعت لـ 20٪ مقارنة بالأسبوع السابق”.


الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية الإيرانية تجري في 6696 مركزا


وأضاف فخرى أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بطهران تجري في 6696 مركزا، مشيرا إلي أن 3850 منها مرتبطة بمدينة طهران والباقي يقع في مدن المحافظة وهي 492 متنقلة مراكز الاقتراع وتقع في المستشفيات والمراكز العامة حيث لا يمكن الوصول إلى الصناديق الثابتة، وفقا لوكالة مهر الإيرانية.


وتابع فخري "في هذه الفترة من الانتخابات، تم توفير الفرصة لممثلي المرشحين لمراقبة أنفسهم نيابة عن المرشحين المحترمين من خلال التواجد عند صناديق الاقتراع لإثبات نزاهة الانتخابات وحماية الأصوات".


وأوضح فخري أنه بهدف حماية أكبر عدد ممكن من أصوات الناس، يتواجد في الفروع 7010 أشخاص يمثلون المرشحين ليثبتوا مع الإشراف الكافي أن الانتخابات تجري بحماية وصحة كاملة.


وحول ارتفاع نسبة المشاركة حتي الان، قال محافظ طهران: "شاهدنا تسارع الناس للحضور إلى مراكز الاقتراع من الساعة 8:30 صباحا، وبناء على ذلك فقد أظهر هذا الحضور زيادة بنسبة 20% مقارنة بالأسبوع السابق مما يدل على الحركة الجديدة والإرادة السياسية للشعب".


اقرأ أيضا

سموتريتش يتهم الأقلية العربية بالتعاون مع إيران وتمثل خطرا على الأمن القومي الإسرائيلي

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.