تابع راديو الشمس

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شابين في مخيم نور شمس وبيت عور وإصابات في عدة مناطق

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شابين في مخيم نور شمس وبيت عور وإصابات في عدة مناطق

أرشيفية - وسائل التواصل

شارك المقال

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن الضحية كان يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله قبل أن يُعلن عن ارتقاءه مساء أمس الجمعة.

وتعرض الضحية عبد الله لإصابات خطيرة في الأجزاء العلوية من جسده جراء قصف طائرة مسيرة استهدفت منزلاً لوالده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس.

وتم نقله على إثرها إلى (مستشفى الشهيد ثابت ثابت) الحكومي في طولكرم، ومن ثم تم نقله إلى المستشفى الاستشاري في رام الله حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

ويأتي ارتقاء أشرف هاني محمد عبد الله ضمن سلسلة من التصعيدات والمواجهات في الضفة الغربية، حيث ارتفعت حصيلة الضحايا في طولكرم منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 123 ضحية.

وفي سياق متصل، ارتقى أيضاً خلال القصف الشاب سعيد عزت جابر (24 عاماً)، وأصيب 5 مواطنين آخرين، بينهم حالات خطيرة، حسب بيانات وزارة الصحة.


ارتقاء شاب اخر غرب رام الله

في بيت عور التحتا غرب رام الله، ارتقى الشاب أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عاماً) جراء إصابته برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، وأصيب 4 آخرين بجراح مختلفة خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام القوات الإسرائيلية للقرية.

 

إصابات شرق نابلس 

أصيب اليوم السبت، ثلاثة شبان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام شارع القدس قرب مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وأفاد الناطق باسم الهلال الأحمر أحمد جبريل، بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع شاب يبلغ من العمر 30 عاما، أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في الفخذ، وآخرين بشظايا في اليد (25 عاما)، والظهر (20 عاما)، نقلوا إلى المستشفى.

وصرحت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس باتجاه شارع القدس، وانتشرت في المنطقة وسط إطلاق للرصاص، ما أدى إلى اندلاع مواجهات".

وقالت سرايا القدس - كتيبة نابلس، في بيان صدر عنها: "يخوض مجاهدونا اشتباكات مُسلحة وعنيفة مع قوات الغدر الصهيونية في شارع القدس ومحيطه بصليات من الرصاص المبارك إسنادا لإخوتهم في كتيبة بلاطة".

فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 6 فلسطينيين أُصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي وبينهم حالات خطيرة.


إصابات في بيت أمر

في قرية بيت أمر شمال الخليل، أصيب خمسة فلسطينيين أربعة منهم أصيبوا في أطرافهم السفلية وبينهم امرأة أصيبت بشظايا في يدها، بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي، وأُصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.


مداهمات واقتحامات إسرائيلية

داهم جنود الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في البلدة منها عصيدة ومثلث الطربيقة وحارة أبو هاشم، وألقوا قنبلة صوت تجاه مواطنين داخل بيت عزاء في منطقة عصيدة، كما اعتلوا أسطح عدة منازل.

واندلعت مواجهات في أم صفا شمال رام الله، أطلق والجيش الإسرائيلي الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، دون الإبلاغ عن إصابات. 

واقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة الظاهرية جنوب الخليل، وحي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدينة نابلس بالضفة الغربية، وأفادت مصادر محلية بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت المدينة من حاجز "المربعة"، وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في منطقة رفيديا، فيما داهم جنود الجيش الإسرائيلي عدة بنايات في الحي.


اعتقالات 

في مدينة رام الله اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، أربعة مواطنين من قرية قبيا، غرب رام الله.

وبحسب مصادر إعلامية، المعتقلون الأربعة هم: قصي وليد غيظان، وياسين موسى الأجرب، وبراء إبراهيم شاكر، ومحمد حسن، وأنه تم اعتقالهم بعد أن داهمت قوة احتلالية منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم الجيش الإسرائيلي، ضاحية شويكة من المحور الغربي لمدينة طولكرم، ودون ان يبلغ عن اعتقالات لغاية الآن.

واتطلع أيضا:
phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.