تابع راديو الشمس

الرئيس الأوكراني: روسيا أطلقت 600 قنبلة وأكثر من 60 طائرة مسيرة

الرئيس الأوكراني: روسيا أطلقت 600 قنبلة وأكثر من 60 طائرة مسيرة

paparazzza

شارك المقال


وأضاف الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا أطلقت أيضا أكثر من 60 طائرة بدون طيار من طراز شاهد-131/136 وما يقرب من 40 صاروخا من مختلف الأنواع ضد أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.


الرئيس الأوكراني: عززنا دفاعنا الجوي بفضل ألمانيا وأمريكا


وأضاف زيلينسكى، فى بيان له، أن أوكرانيا عززت بشكل كبير درع الدفاع الجوي هذا الأسبوع بفضل دعم ألمانيا والولايات المتحدة، وفقا لوكالة أنباء يوكراين فورم الأوكرانية.


وتابع الرئيس الأوكراني: "لحماية جميع مدننا، والتغلب حقا على روسيا، نحتاج إلى المزيد من القرارات الملموسة، ففي الأسبوع المقبل سنعمل مع شركائنا على اتخاذ مثل هذه القرارات والاستعدادات جارية بالفعل".


وأوضح زيلينسكي أن أوكرانيا أجرت 53 عملية تبادل للأسرى، واستطاعت إعادة 3310 أشخاص من الأسر الروسية، لافتا إلى أن أوكرانيا تواصل العمل والبحث عن طرق لإطلاق سراح الجميع بمن فيهم الجنود.


والجمعة، صرح الرئيس الأوكراني، عن حلول جديدة لتعزيز الدفاع الجوي للبلاد، وفقا لوكالة "يوكراين فورم".


الجيش الأوكراني يسقط 4 صواريخ


وسبق، وأعلن الجيش الأوكراني إسقاط 4 صواريخ موجهة من طراز "X-59/69" شرقي البلاد.


وقالت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية، في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكراين فورم" اليوم، إنه "فى يوم 5 يوليو 2024، أسقط الدفاع الجوي لشرق أوكرانيا 4 صواريخ موجهة من طراز X-59/69"، مضيفًا أن الروس هاجموا منطقة بولتافا بصواريخ بالستية من طراز "إسكندر-إم"، وشنوا غارات جوية على منطقة خاركيف، باستخدام قنابل موجهة.


اقرأ أيضا

بايدن يتعهد بالبقاء في السباق الرئاسي رغم الضغوط المتزايدة للاستقالة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.