تابع راديو الشمس

الصحة الفلسطينية: تسجيل أول إصابة بحمى النيل الغربي في جنين

الصحة الفلسطينية: تسجيل أول إصابة بحمى النيل الغربي في جنين

shutterstock

شارك المقال

وينتقل مرض حمى النيل الغربي  عبر البعوض، وأعراضه تشبه إلى حد كبير أعراض الإنفلوانزا مع ارتفاع في درجات حرارة الجسم، إذ تظهر الأعراض بعد ثلاثة أيام من لدغة البعوضة.

ويعد خاصة خطيراً على كبار السن، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة.

وبحسب معطيات أوردتها وزارة الصحة الإسرائيلية يوم الأربعاء الأخير، بأن إسرائيل سجلت 153 إصابة، وأن 11 مريضا توفوا من جراء الإصابة به.

ووفقاً لبيان صادر عن الوزارة، بدأت فرق الرعاية الصحية الأولية وصحة البيئة بالتعاون مع الجهات المختصة حملة لمكافحة البعوض في محافظة جنين، بهدف تقليل انتشار المرض.


تحذيرات للمواطنين

حذرت الوزارة المواطنين من الاقتراب من البعوض خلال ساعات النشاط الليلي، مشددة على ضرورة ارتداء ملابس تغطي الأطراف واستخدام الناموسيات أثناء النوم، إضافة إلى استخدام كريمات طاردة للبعوض وتجفيف المياه الراكدة حول البيوت للحد من تكاثر البعوض. 


الإقتحامات الإسرائيلية 

في سياق متصل،  أشارت الوزارة إلى أن تكرار الاقتحامات الإسرائيلية واستهداف البنية التحتية في جنين قد ساهم في زيادة انتشار البعوض بشكل كبير، مما يستدعي تعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية العامة للحد من المرض.

وتعهدت الوزارة بتنفيذ حملات مماثلة في جميع محافظات الأراضي الفلسطينية للحفاظ على صحة المجتمع ومكافحة انتشار حمى النيل الغربي. 


وإتطلع أيضا: 

بروفيسور زيد عباسي: نتعلم من "كورونا" لإيجاد علاج حمى غرب النيل

ارتقاء 7 أشخاص في قصف إسرائيلي على منزل في جنين


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.