تابع راديو الشمس

شربل هلون: كوبا أمريكا لا تقل أهمية عن "يورو".. وتصريح مبابي "غريب"

شربل هلون: كوبا أمريكا لا تقل أهمية عن

shutterstock_ Alizada Studios

شارك المقال

::
::


وحول هذه البطولة، كانت لنا مداخلة هاتفية عبر برنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، مع المحلل والخبير الرياضي في الكرة اللاتينية شربل هلون، الذي قال إن كوبا أمريكا لا تقل أهمية عن بطولة الأمم الأوروبية.


وأضاف أن مباريات كأس الأمم الأوروبية 2024 لم ترتقي إلى المردود المطلوب حتى الآن، وتفتقد إلى المستويات العالية وأن هناك نحو 10 أهداف تم تسجيلها بأخطاء ذاتية من المدافعين، فضلا عن كثير من المنتخبات الكبرى التي لم تقدم الأداء المنتظر منها مثل فرنسا وإنجلترا.


وحول تصريح مبابي بأن اليورو أقوى من كأس العالم، وصف "هلون" تصريح النجم الفرنسي بالغريب، مشيرًا إلى أن مبابي أدرك بنفسه صعوبة الوصول إلى نهائي مونديال قطر 2022، وانتهى بهزيمته أمام منتخب الأرجنتين.


أيهما أقوى.. كأس العالم أم بطولة الأمم الأوروبية؟

 

ويرى "هلون" أن المونديال أصعب بكثير من اليورو، حيث يضم منتخبات قوية من قارة أمريكا الجنوبية مثل البرازيل، الأرجنتين، الأوروجواي، كولومبيا، الإكوادور، وغيرها، مشيرًا إلى أن منتخب الأرجنتين واجه صعوبة في التأهل للمباراة النهائية في مونديال "قطر 2022"، رغم أدائه الجيد في البطولة.


وأضاف: "عندما تنظر إلى الفائزين بتاريخ بطولات كأس العالم، ترى أن هناك منتخب البرازيل الذي حقق رقم قياسي خمسة مرات، الأرجنتين ثلاث مرات، بطل العالم الأوروجواي مرتين، وهذا يعني أن أكثر من نصف الفائزين بكأس العالم منذ انطلاق تلك البطولة عام 1930 كانوا من قارة أمريكا الجنوبية".


من المرشح للفوز بكوبا أمريكا؟


يرى "هلون" أن منتخب الأرجنتين هو الأقرب للفوز ببطولة كوبا أمريكا هذا العالم.


طالع أيضًا: معجزة طبية.. عودة إركسين للملاعب تثير حيرة الأطباء

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.