تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم 8 يوليو 2024

أخبار فلسطين اليوم 8 يوليو 2024

ashams

شارك المقال


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 8 يوليو 2024




حرب غزة في يومها الـ276 | سلسلة غارات عنيفة على مختلف مناطق القطاع


تدخل حرب غزة يومها الـ276، في ظل موجات نزوح جديدة تلاحق الناجين من القصف السابق في مناطق شرق غزة بعد أن أصدرت قوات الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء لعدد من الأحياء مثل التفاح والبلدة القديمة والدرج بشكل فوري.


أفادت مصادر طبية، بارتقاء فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مفترق الطيران جنوب مدينة غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا





مصطفى ابراهيم: إسرائيل تراهن على غضب الشارع الغزي من حماس


تزداد الأصوات التي تطالب حركة حماس بقبول الصفقة بأي ثمن، لأنّ المواطنين الغزيين تعبوا من الحرب والجوع والنزوح.


وحول الموضوع كان لنا حديث ضمن برنامج يوم جديد، مع المحلل السياسي من غزة، مصطفى إبراهيم، الذي قال إنّ الأمور في قطاع غزة سيئة جدا، خاصة في هذه الأيام في مدينة غزة نفسها، وضواحيها. وقال ابراهيم إنّ الناس صامدون، ولكنهم صامدون مجبرين، وليس برغبة منهم، لأنّ إسرائيل تمارس أعتى أنواع الحرب ضدهم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




محمد ضراغمة: إسرائيل مرهونة في موقفها من المفاوضات لحسابات نتنياهو السياسية


قال مسؤول في حركة حماس، إن الحركة قبلت اقتراحا ببدء المحادثات بشأن إطلاق سراح الرجال والجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة في موعد لا يتجاوز 16 يوما، بعد بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق، وهو ما يشكّل تغييرًا كبيرًا في موقف حماس من المفاوضات.


وحول الموضوع، أجرينا ضمن برنامج يوم جديد لقاءً مع المحلل من قناة الشرق، الصحافي محمد ضراغمة، الذي قال إنّ المنطقة لم تشهد حربًا كهذه أبدًا من حيث طول المدة، ومن حيث كمية العوامل المؤثرة على مسارها، ولهذا فالخروج منها ليس سهلًا أبدًا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تطورات الضفة الغربية| اشتباكات بنابلس واقتحامات في الضفة


تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية لمختلف مناطق الضفة الغربية، والتي تكثفت منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتتخللها عادة حملات اعتقال واغتيال واستهداف ممنهج للبنى التحتية.


وفجر اليوم، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المناطق الشرقية لمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، لتأمين حماية المستوطنين خلال اقتحام قبر يوسف، ما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة واشتباكات.


وقالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة في المنطقة الشرقية في نابلس ويمطرون قوات الجيش بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة. 


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




عبد الله زيادة: قرية مأدما تتعرض لاعتداءات شبه يومية من المستوطنين في المستوطنات القريبة


تستمر اعتداءات المستوطنين على منازل وأراضي وممتلكات المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث اعتدى مستوطنون يوم السبت على المنازل وأشعلوا النار في أشجار الزيتون في قرية مأدما جنوب نابلس، بحماية حارس المستوطنة القريبة يتسهار، وجنود من الجيش الاسرائيلي.


وحول الموضوع، أجرينا ضمن برنامج "يوم جديد" صباح اليوم الاثنين، لقاءً مع عبد الله زيادة، رئيس مجلس قرية مأدما، الذي قال إنّ قرية مأدما هي قرية مساحتها 3300 دونم تقع جنوب غرب نابلس، وبين فكي كماشة استيطانيين، فمن الجنوب مستوطنة يتسهار، ومن الشمال الشارع الالتفافي الاستيطاني، ومن الشمال الشرقي مستوطنة براخا، ومن الشمال الغربي معسكر تابع للجيش الاسرائيلي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



مشاجرة في الكنيست بسبب صفقة تبادل الأسري والمحتجزين


شهد الكنيست الإسرائيلي، اليوم، مشاجرة بين اثنين من أشقاء المحتجزين في غزة، أحدهما يدعم مقترح وقف الحرب والآخر يعارضه.


وأخرج أمن الكنيست شقيق الرهينة إيتسيك إلغارات بالقوة من لجنة الدستور والقانون والعدالة، بعد أن قاطع شقيق رهينة آخر يدعي عمري ميران، كان يرفض علنا صفقة تبادل الأسري والمحتجزين جديدة مع حركة حماس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




القوات الإسرائيلية تهدم 3 منازل وحظائر أغنام في مسافر يطا


هدمت قوات الجيش الإسرئايلي اليوم، الإثنين، 3 منازل وحظائر أغنام وجرفت أراض ووحدات صحية وخزانات مياه، واقتلعت أشجارا في مسافر يطا جنوب الخليل.


ونقلًا عن مصادر فلسطينية، فإن قوات الجيش الإسرائيلي داهمت خربة اقويويص بمسافر يطا وهدمت منزل جبريل موسى النعامين، المكون من طابق وتبلغ مساحته 100 متر مربع ويسكنه 12 فردا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




نداءات النجدة من أهالي غزة: العطش والجوع يهددان بكارثة إنسانية!


كشف عدد من أهالي غزة في حوار مع موقع الشمس، عن آخر تطورات الأوضاع المعيشية بالتزامن مع استمرار القصف.


نعيش أوضاع معيشية صعبة بدون مقومات للحياة، لا توجد مياه صالحة للشرب أو حتي للنظافة، خيامنا تحولت لأفران بسبب شدة الحرارة، بتلك الكلمات بدأ سامح أبو دية مواطن من شمال قطاع غزة، نزح أكثر من 10 مرات منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، ومتواجد حاليا في مدينة خانيونس حديثه لموقع الشمس، كاشفا عن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها أهالي غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الأغذية العالمي: نصف مليون مواطن بغزة يواجهون مستويات جوع كارثية


قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم، إن نصف مليون شخص بقطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع.


وأضاف الأغذية العالمي، في منشور على حسابه عبر منصة إكس، اليوم، أن العائلات الفلسطينية بقطاع غزة لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة بشكل مستمر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخب اضغط هنا


طالع أيضًا:

أخبار فلسطين اليوم 7 يوليو 2024

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.