تابع راديو الشمس

غرشون باسكين: غالبية المواطنين في إسرائيل يريدون انتهاء هذه الحرب

غرشون باسكين: غالبية المواطنين في إسرائيل يريدون انتهاء هذه الحرب

shutterstock

شارك المقال



غرشون باسكين: غالبية المواطنين في إسرائيل يريدون انتهاء هذه الحرب

تعالت الأصوات بالأمس في منتدى عائلات المختطفين الإسرائيليين في قطاع غزة، بعد أن أصدر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بيانًا حدد فيه الشروط الإسرائيلية لأية صفقة مقبلة، حيث قال الكثيرون من أعضاء المنتدى إنّ نتنياهو بدأ محاولاته للقضاء على احتمالات إبرام الصفقة مع حركة حماس، التي تتضمن تحرير المختطفين.

وقال المنتدى إنّ نتنياهو لا يزال يضحي بالمختطفين على مذبح بقائه السياسي، رغم أنّ كافة أقطاب أجهزة الأمن يقولون إنّ الظروف سانحة لإبرام الصفقة.

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج "أول خبر"، مع عضو منتدى عائلات المختطفين، دكتور غرشون باسكين الذي قال إنّ نتنياهو يعيق طاقم المفاوضات خاصته، من أجل البقاء على مقعد رئاسة الحكومة، رغم أنّ غالبية المواطنين هم ضد بقائه رئيسًا للحكومة، ومن هنا نستنتج أنّه يعمل ضد إرادة الدولة، من أجل دفع مصالحه الخاصة إلى الأمام.

وقال إنّه بعد أن دخلنا الشهر العاشر للحرب، فإنّ الميول العامة لدى الشعب في إسرائيل هو إنهاء هذه الحرب، من أجل العودة إلى نوع من أنواع الحياة الطبيعية. وقال إنّ دولة إسرائيل يجب أن تعيد مواطنيها المخطوفين، لأنها هي من أدارت ظهرها لهم من البداية. وأشار إلى التنازلات التي قامت بها حركة حماس، مشيرًا إلى أهمية التنازل من الجهة الإسرائيلية، من أجل إتمام الصفقة وإعادة الحياة إلى مجاريها.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.