تابع راديو الشمس

ماجد الزير: لا يخفى الحضور للقضية الفلسطينية في حملات الانتخابات الأوروبية

ماجد الزير: لا يخفى الحضور للقضية الفلسطينية في حملات الانتخابات الأوروبية

shutterstock

شارك المقال



ماجد الزير: لا يخفى الحضور للقضية الفلسطينية في حملات الانتخابات الأوروبية

خلال أقل من شهر، نتائج الإنتخابات للبرلمانات الأوروبي والبريطاني والفرنسي على التوالي تعطي مؤشرات متقدمة لحضور إيجابي لفلسطين بدرجات في رسم الخارطة السياسية المستقبلية في الفضاءات الثلاثة.

وفي بيان صدر عن المجلس الأوروبي الفلسطيني للعلاقات السياسية"، جاء أنّ "هذا يتطلب استثمارًا فلسطينيًّا هادئًّا ومؤسساتيًّا على المستوى الرسمي والفصائلي والشعبي، ويقع على عاتق فلسطينيي وعرب ومسلمي أوروبا وكذا مناصري الحق والعدل جهد خاص في ذات السياق".

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج "حصاد اليوم الإخباري" مع ماجد الزير، رئيس المجلس الأوروبي الفلسطيني للعلاقات السياسية، الذي قال إنّ المعادلة الفلسطينية في الغرب الأوروبي هي معادلة صفرية، أي أنّ القضية الفلسطينية تكاد لا تذكر في الرأي العام الأوروبي، والآن نرى ظهورًا كثيفًا للقضية الفلسطينية في ثلاث حملات انتخابية أوروبية، ومن هنا ينبع الأمل في قبول القضية الفلسطينية كقضية مركزية في أوروبا.

وقال الزير إنّ هناك حضورًا لفلسطين في الحملات الانتخابية، رغم أنّ الانتخابات لم تدر حول القضية الفلسطينية، وإنما حول قضايا محلية، ولكن لا شك أنّ هناك حضورًا للقضية الفلسطينية في الانتخابات الأوروبية.

وقال إنّ ما لا يقل عن 150 عضوًا جديدًا في الجمعية الوطنية الفرنسية لهم مواقف إيجابية بما يخص القضية الفلسطينية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.