تابع راديو الشمس

د. حسن أيوب: زلّات الرئيس الأمريكي جعلت قدراته الإدراكية موضع شك شعبي، ورسمي

د. حسن أيوب: زلّات الرئيس الأمريكي جعلت قدراته الإدراكية موضع شك شعبي، ورسمي

shutterstock

شارك المقال



د. حسن أيوب: زلّات الرئيس الأمريكي جعلت قدراته الإدراكية موضع شك شعبي، ورسمي

دعا الرئيس الأميركي، جو بايدن، يوم أمس الإثنين، البرلمانيين الديمقراطيين المجتمعين في واشنطن في دورة برلمانية جديدة إلى "الاتحاد" خلف ترشحه الذي اهتز بعد مناظرته الفاشلة أمام منافسه دونالد ترامب قبل عشرة أيام.

وجاءت رسالة بايدن بعد يوم من مطالبة عدد من كبار النواب الديمقراطيين زعيم الأقلية في مجلس النواب، حكيم جيفريز، بتنحي بايدن، الأحد.

وبحسب شبكة "سي أن أن"، سيبقي بايدن على تواصله مع المشرعين الديمقراطيين، خلال أسبوع حاسم لترشحه عن الحزب، بينما من المقرر أن يجتمع جميع الديمقراطيين في مجلس النواب اليوم الثلاثاء، لمناقشة الأسئلة المتزايدة بشأن مسار الانتخابات.

وحول الموضوع أجرينا لقاء ضمن برنامج "يوم جديد" مع الدكتور حسن أيوب، الباحث في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، والمختص في الشؤون الأمريكية والإسرائيلية، الذي قال إنّ زلّات الرئيس الأمريكي جعلت قدراته الإدراكية موضع شك شعبي، ورسمي، الأمر الذي أدى إلى أن يعتقد 70% من مصوتي الحزب الديمقراطي أنّ على بايدن الانسحاب، حيث بدأ مسؤولون في الحزب يعملون وراء الكواليس من أجل الوصول إلى طريقة يقنعون فيها جو بايدن على الانسحاب، خاصة وأنّ المؤسسة الديمقراطية لا زالت تدعم ترشيح بايدن علنيًّا.

وقال الدكتور أيوب إنّ التحديات أمام الحزب الديمقراطي كبيرة جدا، خاصة وأنّ الانتخابات على بعد بضعة أشهر، ولهذا فإنّ عليهم الحسم السريع في هذا الموضوع، وإلا سيخسرون الرئاسة ومجلسي النواب.

وقال إنّ عائلة جو بايدن تتمسك مع ترشحه للرئاسة، ولذلك لا يمكن توقع أن تقوم زوجته باقناعه بالانسحاب، لذا فإنّ الوحيدين الذين يمكنهم إقناعه هم كبار المتبرعين لحملته الانتخابية، الذين لا يريدون أن يتبرعوا لحزب، وفي النهاية يفشل مرشح هذا الحزب في الانتخابات.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.