تابع راديو الشمس

مفاوضات وقف الحرب في غزة: جولة مرتقبة في الدوحة

مفاوضات وقف الحرب في غزة: جولة مرتقبة في الدوحة

shutterstock

شارك المقال


وقال مصدر مصري لقناة القاهرة الإخبارية الخاصة، أمس الثلاثاء، إنّ مسؤولين من القاهرة والدوحة وواشنطن وتل أبيب سيجتمعون بالعاصمة القطرية، الأربعاء، لبحث صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة.

ووفق المصدر ذاته، "ستشهد الدوحة عقد اجتماع رباعي يضم وفود مصر والولايات المتحدة وقطر وإسرائيل". وسيترأس رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، وفدي مصر والولايات المتحدة في اجتماع الدوحة، الذي يأتي بعد "جولة مباحثات مكثفة بالقاهرة"، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، نقلت القناة عن مصدر رفيع قوله إن مفاوضات الهدنة مستمرة (في يومها الثاني) بالقاهرة، "وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري لتقريب وجهات النظر بين الأطراف كافة".

وأضاف المصدر أن "الوفد الأمني المصري يتوجه إلى الدوحة في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت"، ولفت إلى أنه "سيتم استئناف المفاوضات بالدوحة الأربعاء وبالقاهرة الخميس".

وفد أميركي برئاسة بيرنز

وكان وفد أميركي برئاسة بيرنز قد وصل إلى القاهرة، الاثنين، "للقاء الوفد الأمني المصري في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة بغزة"، وفق ما أفاد المصدر ذاته في تصريحات سابقة لقناة القاهرة الإخبارية.

وناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، مع بيرنز والوفد المرافق له الجهود المشتركة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، فيما أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالات عاجلة مع الوسطاء، حذر فيها من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها، مشيراً إلى أن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى "نقطة الصفر".

اقرأ\ي أيضًا | استئناف مفاوضات التهدئة بين إسرائيل وحماس لوقف إطلاق النار

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.