تابع راديو الشمس

ينطلق خلال أسبوع.. مشروع جديد لجولات تفاعلية تناسب كل أفراد العائلة

ينطلق خلال أسبوع.. مشروع جديد لجولات تفاعلية تناسب كل أفراد العائلة

شارك المقال

محتويات المقال


 وبادرت بثينة شحادة الناشطة ومرشدة الرحلات، إلى تدشين مشروع جولات وفعاليات لكل العائلة.


::
::


وحلت بثينة شحادة، ضيفة عبر برنامج "بيت العيلة"، للحديث عن تفاصيل هذا المشروع.


وقالت إن فكرة المشروع جاءت من خلال عملها في مجال الإرشاد، ومصادفة بعض الأشخاص الراغبين في الخروج مع أبنائهم في جولات باللغة العربية، لمعرفة طبيعة البلاد والقيام بجولة للتعريف بمعالمها السياحية والطبيعية.


وقالت إنه سيتم تخطيط الرحلات تزامنا مع الجدول الزمني للمناسبات مثل اليوم العالمي للنسور أو اليوم العالمي للسلاحف، وغيرها، حيث يتم الإعلان عن كل الفعاليات، وفتح المجال لمن يرغب في المشاركة فيها، مشيرة إلى أن الرحلات ستتضمن رفع التوعية لدى الناس عن الطبيعة وأهمية الحفاظ عليها، وسيتم الإعلان عنها من قبل سلطة الطبيعة.


وتابعت: "نراعي اختلاف الفترات الزمنية في تحديد المسارات بحيث تتلائم مع الظروف المناخية، في الصيف نخار مسارات يكون فيها مياه وتكون مظلة أكثر، كما يتم مراعاة الحالة الأمنية واتباع قواعد الأمن والسلامة، حيث أصبح هناك عدة مناطق محظور الوصول إليها خاصة في الشمال".


وكشفت عن أنه سيتم إطلاق سلسلة من المسارات وإعلانها للجمهور، خلال الأسبوع المقبل، وأشارت إلى أن أغلب المسارات هي مسارات تفاعلية بين أولياء الأمور وأبنائهم، مشيرة إلى أنه يمكن الحجز عن طريق صفحات البرنامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


طالع أيضًا: أهم الوجهات السياحية الداخلية الملائمة لرحلات المدارس في منطقة الشمال

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.