تابع راديو الشمس

بعد أن أخرجهما الجيش عن الخدمة.. إعادة تشغيل مستشفيين بغزة

بعد أن أخرجهما الجيش عن الخدمة.. إعادة تشغيل مستشفيين بغزة

shutterstock

شارك المقال


وقال المكتب الإعلامي في بيان قام بنشره اليوم الخميس، إنه سيتم إعادة تشغيل المستشفى الأهلي العربي المعمداني ومستشفى الخدمة العامة الخميس، بعد أن أخرجهما الجيش الإسرائيلي عن الخدمة بفعل القصف العنيف وفي إطار خطة الجيش لتدمير القطاع الصحي وإخراج المستشفيات والمراكز الطبية عن الخدمة".

وأضاف: "نثمن الجهود الكبيرة والاستثنائية للطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة ولم تتوقف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية لخدمة شعبنا الفلسطيني العظيم".

والثلاثاء، أُجبر المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" شرقي مدينة غزة، على الإغلاق تحت تهديد الجيش الإسرائيلي وإطلاق النار في محيطه.

وقالت إدارة المستشفى في بيان: "الجيش الإسرائيلي أجبرنا على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية".

الأزمة الصحية تهدد حياة النازحين

تُهدّد الأزمات الصحية والبيئية في محافظتي غزة والشمال حياة النازحين الفلسطينيين، خاصة الأطفال منهم، مع عودة شبح المجاعة بالتزامن مع تدهور الأوضاع وسط استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويعاني النازحون من تدهور في الحالة الصحية بسبب سوء التغذية الذي شكل عاملا مساهما في انتشار الأمراض والأوبئة، في ظل تردي الأوضاع البيئية التي حذر منها متحدث بلدية مدينة غزة حسني مهنا.

غارات عنيفة تستهدف المستشفيات

وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ سلسلة غارات عنيفة جوية ومدفعية على محيط المستشفى المعمداني ومستشفى الخدمة العامة بمدينة غزة، مما جعل من المستحيل وصول الجرحى والمرضى إليهما.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة شهرها العاشر، تواصل إسرائيل استهداف المستشفيات والبنية التحتية الصحية للقطاع، على نحو أدى إلى خروج معظم المستشفيات عن الخدمة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

اقرأ أيضًا | خروج مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس عن الخدمة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.