تابع راديو الشمس

زلات بايدن المتكررة.. أخطاء تشعل حروب..وطلبات مضاعفة بالتنحي

زلات بايدن المتكررة.. أخطاء تشعل حروب..وطلبات مضاعفة بالتنحي

shutterstock- Muhammad Aamir Sumsum

شارك المقال


وارتكب الرئيس بايدن صاحب الـ81 عاما، مؤخرا زلتين خلال ساعتين، قد يدفع ثمنها كثيرا، إذ أخطأ بايدن في اعتبار اثنين من أكبر حلفائه أعظم أعدائه.


تقديم زيلينسكي علي أنه بوتين


وقدم الرئيس بايدن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن طريق الخطأ على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي هو الأول لبايدن هذا العام، لإظهار أنه يتمتع بالقدرة على التحمل والمهارة.


وخلال بداية المؤتمر الصحفي، تخبط في سؤال حول نائبة الرئيس كامالا هاريس بقوله إنه "لم يكن ليختار نائب الرئيس ترامب لتكون نائبة الرئيس" لو لم يكن يثق بها.


وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، انضم ما لا يقل عن 3 أعضاء ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب، إلى القائمة المتزايدة من المشرعين الذين يطالبون بايدن بالتنحي.


أبرز زلات بايدن منذ توليه الرئاسة 


في أكتوبر عام 2022، قام الرئيس الأمريكي بتهنئة نائبته كامالا هاريس بعيد ميلادها، قائلا إنها "رئيس عظيم".


وفى سبتمبر من العام ذاته، حاول بايدن المناداة على النائبة الجمهورية جاكى والورسكى المتوفاة فى حادث سير.


وخلال مؤتمر صحفي له بالبيت الأبيض حول الجوع والتغذية والصحة، نادى الرئيس الأمريكي صراحة على النائبة المتوفاة، قائلًا "جاكي.. هل أنت هنا؟ أين جاكي؟"، ثم أضاف: "أعتقد أنها لن تكون هنا للمساعدة في جعل هذا حقيقة".


أخطاء حول الحرب الروسية الأوكرانية


وفى مارس 2022، وقع بايدن، في خطأ أثناء الإدلاء بتصريحات عن أوكرانيا، ما اضطر البيت الأبيض لتصحيح كلامه، ملقيًا عبارة أمام قوات أمريكية في بولندا، عبارة توحي بأنه سيرسل جنودًا إلى داخل أوكرانيا.


وقال بايدن مخاطبًا الجنود: "سترون عندما تكونون هناك، وبعضكم كان هناك، نساءً وشبانًا يقفون في منتصف (الطريق) وأمام الدبابة الملعونة، يقولون لن نغادر".


أخطاء حول حصيلة ضحايا جائحة كورونا


وفي مارس 2022 أيضا، رصدت وسائل اعلام أمريكية، عدة أخطاء للرئيس بايدن، خلال خطابه لشعبه بشأن جائحة كورونا.


وقال بايدن في خطابه إن جائحة كورونا أودت بحياة أمريكيين أكثر من الحربين العالميتين وحرب فيتنام وهجمات 11 سبتمبر، لكن الحقائق غير ذلك، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية مستندة إلى أرقام رسمية.


وأوضحت أرقام مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن عدد الوفيات من جراء الفيروس في الولايات المتحدة وصل إلى 527 ألفًا، وهو أقل كثيرًا من ضحايا الحروب والأزمات التي ذكرها وتبلغ 580 ألفًا.


خطأ في الألقاب


ظهر بايدن في مقطع فيديو وهو يقول إن "زوج السيدة الأولى قد أصيب بكورونا"، وهو يتحدث عن زوج نائبته كاميلا هاريس، وذلك قبل أن يصححه أحد من خلف الكواليس، ويخبره أنه هو زوج السيدة الأولى، اللقب الذي يطلق على زوجة رئيس الولايات المتحدة.


بوتين يغزو روسيا


كما أخطأ الرئيس الأمريكي بالقول إن "بوتين سيغزو بلده روسيا"، قائلا "كيف نصل إلى المكان الذي يقرر فيه بوتين أنه سيغزو روسيا، لم يحصل شيء كهذا منذ الحرب العالمية الثانية".


استبدال أوكرانيا بإيران


ولم تكن تلك الهفوة الوحيدة منذ اندلاع الحرب الروسية، بل بلغ الأمر حد استبداله أوكرانيا بإيران خلال خطاب حالة الاتحاد.


وقال الرئيس الأمريكي حينها: "بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات لكنه لن يحصل أبدا على قلوب وأرواح الشعب الإيراني".


حول سوريا إلى ليبيا

كما حول الرئيس الأمريكي سوريا إلي ليبيا، عندما قال: "يمكننا العمل مع روسيا على سبيل المثال في ليبيا، يجب أن نفتح الممرات لنكون قادرين على الوصول وتقديم المساعدة الغذائية والاقتصادية".


اقرأ أيضا

إيطاليا تمنع استخدام الهواتف الذكية داخل الفصول الدراسية

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.