تابع راديو الشمس

الجيش الإسرائيلي يعترض هدفين جويين مشبوهين في إيلات

الجيش الإسرائيلي يعترض هدفين جويين مشبوهين في إيلات

shutterstock - توضيحية

شارك المقال

ومما أدى إلى دوي صافرات الإنذار في مدينة إيلات ومنطقة الصناعة المجاورة لها قبيل الفجر.

ووفقًا للبيان العسكري الذي أصدرته القوات المسلحة الإسرائيلية، تمت عمليات الاعتراض بالتعاون مع الطيران الحربي، حيث تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتفادي سقوط شظايا في المنطقة المستهدفة.

وأكد البيان عدم وقوع إصابات بشرية نتيجة لهذا الحدث.

وعلى الرغم من إعلان النجاح في الاعتراض، لم يكشف البيان عن تفاصيل دقيقة حول طبيعة الأهداف المشبوهة أو مصدرها، ولم يصدر أي تعليق رسمي بعد من الجهات المختصة في الإسرائيلية حول ما إذا كانت الأهداف مرتبطة بأطراف معينة في المنطقة أو مجموعات مسلحة. 


جماعة الحوثي

من جانبها، أكدت القوات المسلحة اليمنية، التابعة للحوثيين، عبر ناطقها الرسمي يحيى سريع، مسؤوليتها عن عملية عسكرية استهدفت سفينة تُدعى "Charysalis" في البحر الأحمر وباب المندب.

وأوضح سريع أن العملية جاءت ردًا على ما وصفه بـ"المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة"، معبرًا عن استعداد القوات اليمنية لمواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ورفض الحصار على قطاع غزة.

وأضاف: "استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل، وتم استهدافها مرتين الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب، وذلك بعدد من الصواريخ البالستية والبحرية المناسبة والطائرات المسيّرة".

وتابع أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف الحرب ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 وشدد على أن "القوات المسلحة اليمنية تحيي كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم على خروجهم الحاشد وغير المسبوق في المحافظات والمديريات وتأكيدهم على استمرار المساندة العسكرية للمقاومة الفلسطينية".


وطالع أيضا:

الحوثي تعلن مهاجمة "هدف حيوي" في إيلات بإسرائيل


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.