تابع راديو الشمس

وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف عاجل لإطلاق النار بغزة

وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف عاجل لإطلاق النار بغزة

shutterstock

شارك المقال


جاء ذلك في منشور على منصة إكس، الاثنين، عقب اتصالين هاتفيين مع رئيسي الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والفلسطيني محمد مصطفى.

ودعا لامي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة التي تتعرض لهجمات إسرائيلية، وشدد على وجوب إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

وأشار إلى ضرورة حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية غير المحدودة إلى غزة، إضافةً إلى إيجاد طريق لحل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب العمال الذي يتزعمه لامي وحكومة المحافظين السابقة تجنبت في البداية الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، واستخدموا عبارات مثل "وقفة إنسانية"، لكن اللهجة البريطانية أصبحت أقوى مع مرور الوقت.

وجاءت تصريحات لامي بعد يوم من إعلان إسرائيل استهداف القيادي في حركة "حماس" محمد الضيف في غارة جوية على جنوبي قطاع غزة أسفرت عن مقتل 90 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق ليلة السبت على العملية التي تم تنفيذها صباحا وأنه تابع خلال النهار تفاصيلها عن كثب.

283 يوم من الحرب على غزة 

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة وترتكب مجازر أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 127 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


اقرأ\ي أيضًا| حماس تعلن وقف المفاوضات وتدين ارتكابات الجيش الإسرائيلي في غزة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.