تابع راديو الشمس

أحمد سرحان: يجب على وزارة التعليم أن تساعد المعلمين لتحسين ظروف عملهم، ولنشر علامات الطلاب

أحمد سرحان: يجب على وزارة التعليم أن تساعد المعلمين لتحسين ظروف عملهم، ولنشر علامات الطلاب

shutterstock

شارك المقال

يستمر النزاع الذي أعلنته منظمة المعلمين مع وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية فوق الابتدائيين بالتفاقم، حيث ترفض المنظمة تحويل علامات الثانوية، من أجل حساب المعدلات العامة للطلاب الثانويين مما يساعدهم في التسجيل للجامعات. وينتظر الأطراف قرار المحكمة في الموضوع.

وحول هذا المحور أجرينا لقاء مع أحمد سرحان، رئيس مجلس الطلاب في مجد الكروم، الذي قال إنّ هذا النزاع بين المنظمة وبين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية، يؤثر سلبًا على الطلاب، ويمنعهم من ترتيب أوراقهم استعدادًا للتسجيل في الجامعات. وقال سرحان إنّ غضب الطلاب الاساسي هو على وزارة التربية والتعليم التي لا تساعد المعلمين في نزاعهم مع وزارة المالية من أجل تحسين شروط وظروف عملهم، وبالتالي تدفع المعلمين لتجميد نشر علامات الامتحانات النهائية (البجروت)، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الطلاب.

وقال إنّه لم يسمع عن مشاكل حصلت بين المعلمين وبين الطلاب، بل أنّ العلاقة بين هذين الطرفين جيدة، وهم يوجهون غضبهم نحو العنوان السليم وهو الوزارة.

وقال إنّ التخوف الأساسي لدى الطلاب هو أنّ عدم نشر العلامات قد يخسرهم سنة تعليمية في الجامعات، لأنّ الجامعات لا تنتظر، والطلاب هم الرهائن الأساسيون في هذا النزاع، رغم أنّهم ليسوا طرفًا فيه.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.