تابع راديو الشمس

يغئال كرمون: يجب على إسرائيل أن تواصل سياسة الاغتيال، وتمدّدها لتطال قيادات حماس في قطر

يغئال كرمون: يجب على إسرائيل أن تواصل سياسة الاغتيال، وتمدّدها لتطال قيادات حماس في قطر

shutterstock

شارك المقال

تستمر إسرائيل بسياسة الاغتيالات على كافة الجبهات، رغم النقاش الحاد الدائر حول فاعلية هذه السياسة. فقد قصفت إسرائيل يوم السبت الأخير مخيمًا للنازحين في منطقة مواصي خانيونس، قتلت نتيجتها العشرات وأصابت المئات، بحجة محاولة اغتيال محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج أول خبر صباح اليوم الاثنين، لقاء مع الكولونيل احتياط، والمستشار في شؤون محاربة الإرهاب، يغئال كرمون، الذي تساءل ما هو البديل عن سياسة الاغتيالات، مشيرًا إلى انعدام البديل، ولذلك يرى أنّ سياسة الاغتيالات يجب أن تستمر.

وقال كرمون إنّ سياسة الاغتيالات يجب أن تتمدد لتطال قيادات حماس في قطر، لأنها تعتبر دولة عدو، وهي راعية للإرهاب على حد تعبيره، ليس فقط ضد إسرائيل إنما في كل العالم.

وقال كرمون على حكومة إسرائيل تقع مسؤولية كبيرة، بل هي المسؤولية الأكبر، وتحديدًا على من يقف في رأسها.

وقال إنّ قطر ليست وسيطًا في المفاوضات، بل هي داعمة لحركة حماس، كما الولايات المتحدة داعمة لإسرائيل، وبالتالي فإنّ المفاوضات هي بين طرفين.

وقال إنّ توقيت عملية محاولة اغتيال محمد الضيف، نبع من وجود معلومات دقيقة، ونحن نعرف أنّها سوف تؤجل التوصل إلى اتفاق لتحرير المختطفين، ولكنها كانت ضرورية في اللحظة تلك.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.