تابع راديو الشمس

تحليل| كيف تغيرت تفضيلات السيارات بكوريا الجنوبية في 2024؟

تحليل| كيف تغيرت تفضيلات السيارات بكوريا الجنوبية في 2024؟

shutterstock - emirhankaramuk

شارك المقال


فقد ارتفعت نسبة السيارات الهجينة إلى أكثر من 20% من المبيعات الجديدة، بينما شهدت السيارات ذات المحركات الديزلية انخفاضًا ملحوظًا.


وكشفت تحليلات الصناعة أن هذا التحول ليس مجرد اتجاه مؤقت، بل إشارة قوية إلى التفضيل المتزايد للتكنولوجيا الهجينة في السيارات كبديل أكثر استدامة وفعالية من حيث استهلاك الوقود

.

الزيادة الكبيرة في مبيعات السيارات الهجينة


خلال النصف الأول من هذا العام، ارتفعت نسبة السيارات الهجينة إلى أكثر من 20% من إجمالي السيارات الجديدة المباعة في كوريا الجنوبية.


في حين شهدت مبيعات السيارات ذات المحركات الديزلية انخفاضاً حاداً، وفقًا لبيانات الصناعة الأخيرة.


وحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم، استنادًا إلى بيانات وكالة "كار از يو" التي تتبع سوق السيارات، سُجل تسجيل 187,903 سيارة هجينة من يناير إلى يونيو، ما يمثل 22% من إجمالي التسجيلات الجديدة.


تراجع مبيعات السيارات ذات المحركات الديزلية بشكل حاد


سُجلت زيادة بنسبة 24% في مبيعات السيارات الهجينة مقارنة بالعام الماضي، وهذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها السيارات الهجينة حاجز الـ20% من إجمالي المبيعات خلال ستة أشهر.


سُجل تسجيل 75,985 سيارة ديزل، مما يمثل 9% من إجمالي التسجيلات، وشهدت مبيعات نماذج الديزل انخفاضًا بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضي.


الأسباب وراء تفضيل السيارات الهجينة


وهذه المرة الأولى التي تنخفض فيها نسبة تسجيلات سيارات الديزل إلى أقل من 10% خلال هذه الفترة، لقد حظيت السيارات الهجينة بشعبية كبيرة عالميًا مؤخرًا.


بينما تواجه السيارات الكهربائية تحديات مثل نقص البنية التحتية وعوامل أخرى تؤثر على الطلب عليها.


وفي استجابة لهذه الاتجاهات، تعمل شركات صناعة السيارات المحلية، بما في ذلك مجموعة هيونداي موتور، على توسيع تشكيلتها من السيارات الهجينة.


طالع أيضًا

لراغبي الجودة والكفاءة.. ما هي أشهر ماركات السيارات اليابانية؟

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.