تابع راديو الشمس

يفعات كلدرون: رئيس الحكومة يعطل كل الصفقات منذ البداية، حفاظًا على مقعده

يفعات كلدرون: رئيس الحكومة يعطل كل الصفقات منذ البداية، حفاظًا على مقعده

shutterstock

شارك المقال

أغلق متظاهرون من منتدى عائلات المختطفين، صباح اليوم الثلاثاء، شارع أيالون في تل أبيب، احتجاجًا على المماطلة في إبرام الصفقة لتحرير المختطفين.

وحول الموضوع أجرينا لقاء مع عضوة منتدى عائلات المختطفين الإسرائيليين في قطاع غزة، يفعات كلدرون، التي قالت إنّ إغلاق شارع أيالون جاء كخطوة تصعيدية للضغط على الحكومة من أجل الذهاب إلى صفقة.

وقالت إنّ الحكومة على ما يبدو لا تهتم لموضوع المختطفين، لأن الكنيست سوف تخرج خلال 10 أيام إلى عطلة تمتد لثلاثة أشهر، والصفقة عالقة، ولا أحد في الحكومة يهتم للأمر.

وقالت كلدرون إنّ القرار بيد رئيس الحكومة، فهو من يعطل كل الصفقات المطروحة منذ البداية، وعليه أن يسأل نفسه، هل يريد أن يذكره التاريخ كرئيس الحكومة الذي حرّر المختطفين، أم سيذكر كرئيس الحكومة الذي أدار ظهره لهم، ولم يحررهم لأهداف سياسية.

وقالت إنّها بشكل شخصي تشعر بأنّ نتنياهو لا يريد الصفقة، ولا يريد العمل على تحرير المختطفين، لأنّه يعرف أنّ مستقبله السياسي متعلق بالاستمرار بالحرب، وفي المقابل تحرير المختطفين سوف ينهي الحرب.

وقالت إنّ منتدى عائلات المختطفين يعترض على سفر رئيس الحكومة إلى الولايات المتحدة، لأنّ رئيس الحكومة يجب أن يبقى هنا ويتابع موضوع الصفقة. وقالت إنّ العديد من أهالي المختطفين سوف يسافرون إلى الولايات المتحدة، وسوف ينظمون تظاهرات احتجاجية ضد خطاب رئيس الحكومة في الكونغرس.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.