تابع راديو الشمس

ينيف يعكوف: أشهر الصيف أكثر الأشهر خطورة على الطرقات

ينيف يعكوف: أشهر الصيف أكثر الأشهر خطورة على الطرقات

shutterstock

شارك المقال

أصدرت جمعية "أور ياروك" للأمان على الطرق تقريرًا حول الأمان على الطرق في الأشهر الحالية، ومخاطر الشوارع في أشهر الصيف. وجاء في التقرير، الذي تعامل مع معطيات حوادث الطرق والإصابات فيها، من العام 2014 وحتى العام 2023، أنّ أكثر شهر أصيب خلال أشخاص نتيجة لحوادث الطرق، هو شهر آب، أما الشهر الذي تلاه من حيث عدد المصابين فقد كان شهر تموز، وثالثًا حل شهر حزيران، وهي عمليًّا أشهر الصيف الثلاثة. وكان الشهر الأقل من حيث الإصابات في حوادث الطرق، خلال السنوات التي تطرق إليها البحث، هو شهر تشرين الثاني.

وحول الموضوع أجرينا لقاء ضمن برنامج "أول خبر" مع المحامي ينيف يعكوف، مدير عام جمعية "أور ياروك" للأمان على الطرق، الذي قال إنّ أشهر الصيف تتميّز بساعات ضوء أطول الأمر الذي ينعكس على عدد ساعات القيادة المتراكمة، بالإضافة إلى ازدياد الخروج خارج البيوت لقضاء العطل، والكثير من المواطنين خلال هذه الأشهر، ينتقلون إلى ركوب الدراجات الهوائية أو الدراجات النارية.

وقال يعكوف إنّ تحليل معطيات حوادث الطرق يساعدنا على توخي الدقة وتركيز نشاطنا من أجل إنقاذ حياة البشر، والتقليل من حوادث الطرق. وأضاف أنّ أشهر الصيف هي أشهر يزداد فيها عدد المصابين في حوادث الطرق، الأمر الذي يتطلب الاستعداد المسبق من طرف السلطات المحلية ووزارة المواصلات والأمان على الطرق.

وقال إنّ السنة الحالية تتكشف يومًا بعد يوم كالسنة صاحبة العدد الأكبر من الضحايا على الطرق خلال السنوات العشرين الماضية، الأمر الذي يجب أن يضيء ضوءًا أحمر لكل الأجسام الفاعلة في مجال الأمان على الطرق..

وقال يعكوف إنّ حوادث الطرق ليست ضربة من السماء، إنما موضوع قابل للمواجهة، من خلال الاستعداد الملائم.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.