تابع راديو الشمس

سلمان زرقا: المستشفيات الحكومية تعيش دومًا نقصًا في الميزانيات، والآن في وضعية الحرب نعيشه مضاعفًا

سلمان زرقا: المستشفيات الحكومية تعيش دومًا نقصًا في الميزانيات، والآن في وضعية الحرب نعيشه مضاعفًا

مستشفى صفد - ويكيبيديا

شارك المقال

عبّر البروفيسور سلمان زرقا، مدير المركز الطبي زيف في صفد، عن قلقه الشديد من التقليصات المتوقعة في الميزانيات جراء التأثيرات السلبية على للحرب على الاقتصاد.

وجاء هذا في لقاء معه صباح اليوم خلال برنامج "يوم جديد". وقال زرقا، إنّه ليس فقط يرفض تقليص الميزانيات، بل أنّ هناك حاجة لميزانيات جديدة، خاصة في منطقة الشمال، كونها تعيش أجواء حرب.

وقال البروفيسور زرقا إنّ موضوع الميزانيات مطروح في وزارة الصحة في هذا الوقت تحديدًا، إلا أنّه شدد أنّ المستشفيات، دون علاقة بالحرب أبدًا، أي في وضعيات طبيعية، موجودة في وضع نقص في الميزانيات. وقال إنّ المستشفيات الحكومية تعيش دومًا وضعية صعبة، والآن الأمر أصعب بكثير خلال الحرب، لعدة أسباب وعوامل، وعلى رأسها تجهزنا واستعدادنا لإمكانية توسع الحرب في الشمال، وتحولها إلى حرب شاملة، الأمر الذي قد يعني أنّنا في مستشفيات الشمال قد نعيش وضعًا نكون فيه منفصلين عن أية إمدادات قد نحتاج إليها من مستشفيات المركز، مما يعني أنّنا يجب أن نكون جاهزين على كافة الأصعدة لهذه السيناريوهات الخطيرة المحتملة.

وقال إنّ هناك تهديدًا بتقليص ميزانيات المستشفيات اليومية، مشيرًا إلى رفض المستشفيات لهذه التقليصات، خاصة في مستشفيي "زيف" في صفد و"الجليل الغربي" في نهريا، الموجودان في خط المواجهة قريبًا من الجبهة الشمالية.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.