تابع راديو الشمس

فلسطين: استيلاء إسرائيل على آلاف الدونمات تقويض لحل الدولتين

فلسطين: استيلاء إسرائيل على آلاف الدونمات تقويض لحل الدولتين

shutterstock

شارك المقال


وأوضحت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم، أن الحكومة الإسرائيلية تواصل تحديها السافر لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة خاصة القرار 2334، بهدف إدخال التغييرات على الواقع التاريخي والسياسي والقانوني والديموغرافي القائم للضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية بما يقوض فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.


فلسطين تطالب بفرض عقوبات دولية رادعة علي إسرائيل


وأدانت الخارجية الفلسطينية السياسة الاستعمارية العنصرية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بشكل متسارع للاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين، كان آخرها الاستيلاء على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين ودير عمار ودير قديس، غرب رام الله.


وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بفرض عقوبات دولية رادعة على السلطات الإسرائيلية، وإجبارها على وقف الاستعمار وتفكيك ميليشيات المستعمرين ونزع أسلحتها، باعتبار أن الاستعمار تهديد مباشر وخطير لساحة الصراع ولفرصة إحياء عملية السلام وتحقيق الحلول السياسية للصراع.


إسرائيل تستولي علي 40 ألف دونم من أراضي الفلسطينيين


وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، إن السلطات الإسرائيلية استولت منذ مطلع العام الجاري على نحو 40 ألف دونم من أراضي المواطنين.


وأوضح شعبان خلال مؤتمر صحفي حول الإجراءات الإسرائيلية الجديدة للتوسع الإستعماري وعمليات الهدم، أن 24 ألف دونم من الأراضي التي تم الاستيلاء عليها أعلنتها إسرائيل تحت مسمى "أراضي دولة"، في أكبر عملية استيلاء على الأراضي منذ أكثر من 30 عاما تحت هذا المسمى.


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ285 | ارتقاء وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.