تابع راديو الشمس

سقوط قتلي واستمرار القصف..الدفاع المدني في غزة يكشف تطورات الأوضاع

سقوط قتلي واستمرار القصف..الدفاع المدني في غزة يكشف تطورات الأوضاع

shutterstock

شارك المقال


وقال بصل في بيان له مساء اليوم، لليوم السادس على التوالي لا زالت محطات تحلية المياه في شمال غزة خارج الخدمة بسبب عدم توفر الوقود.


وأضاف بصل أنه تم استهداف مجموعة من المواطنين على شارع البحر بمخيم الشاطئ، وارتقاء 4 مواطنين وعدد من الإصابات من بينهم إصابات خطيرة.


قصف واستهداف لمنازل المواطنين بمنطقة الرمال الجنوبي


وأشار بصل إلي وقوع استهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين مقابل مدرسة القاهرة بمنطقة الرمال الجنوبي، وارتقاء 9 مواطنين، وعدد من الجرحى، كما تم استهداف شقة سكنية تعود لعائلة الفراني بمنطقة أبو اسكندر بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة ولا يوجد إصابات.


وأضاف بصل أنه تم استهداف منزل يعود لعائلة الشرفا الذي استهدفته قوات الجيش الإسرائيلي في شارع الصناعة بتل الهوا غربي مدينة غزة.


وتابع بصل: "وقع قصف مدفعي متواصل على شرق الشجاعية وحي الزيتون والشيخ عجلين".


المخابز لا تعمل واستمرار منع دخول الوقود والسلع الغذائية


وأوضح بصل أنه لليوم الثاني عشر على التوالي لا زالت بعض مخابز مدينة غزة متوقفة عن العمل بسبب استمرار منع دخول الوقود، لافتا إلي أن قوات الجيش ما زالت تمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتي اللحظة، بجانب منع دخول الخضروات والفواكه والمجمدات وغيرها من المواد الغذائية.


وأشار بصل إلي أنه لا زال هناك خطر كبير من التوجه لشارع 8 الواصل من مفترق دوله وصولا لدوار النابلسي.


تطورات الأوضاع في الوسطي


وحول تطورات الأوضاع في المحافظة الوسطي، قال بصل إنه تم استهداف منزل يعود لعائلة أبو سيف بمخيم النصيرات شارع العشرين وسط قطاع غزة، وارتقاء مواطن، وعدد من الجرحى.


وأضاف بصل أنه تم انتشال قتيل، وعدة إصابات نتيجة قيام قوات الجيش الإسرائيلي باستهداف بناية سكنية تعود لعائلة العيسوي، والتي تأوي نازحين بمنطقة النصيرات محيط مخيم 1.


استهداف مسجد عبدالله عزام بمخيم النصيرات


كما استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي مسجد عبدالله عزام بمحيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات، وارتقاء مواطن واصابة آخرين.


وأشار بصل إلي أنه تم الإفراج عن عدد 14 أسير من السجون الإسرائيلية، وتم انتشال جثامين 7 مواطنين وعدد من المصابين إثر استهداف القوات الإسرائيلية لمنزل يعود لعائلة دياب بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.


اقرأ أيضا

أمريكا تمنع رقيب سابق في الجيش الإسرائيلي من دخول أراضيها

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.