تابع راديو الشمس

سنتكوم: دمرنا صاروخين و4 مسيّرات في مناطق سيطرة الحوثي

سنتكوم: دمرنا صاروخين و4 مسيّرات في مناطق سيطرة الحوثي

shutterstock

شارك المقال


وقالت سنتكوم في بيان عبر منصة إكس "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير صاروخين أرض جو، و4 طائرات بدون طيار على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأوضحت أن "هذه الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة".

وأضافت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا" دون مزيد من التفاصيل.

وحتى الساعة 06:30 (ت.غ) لم يصدر تعقيب من جماعة الحوثي بشأن ما ذكرته القيادة المركزية الأمريكية.

وفي وقت لاحق صباح الجمعة، نفذت جماعة الحوثي هجوما بمسيرة استهدف مدينة تل أبيب الإسرائيلية وأعلنتها "منطقة غير آمنة"، حيث أسفر الهجوم عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن "مسيرة مفخخة انفجرت على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة بتل أبيب، دون تفعيل صفارات الإنذار، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين".


ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقتل إسرائيلي بانفجار مسيرة في تل أبيب 


وفي وقت سابق من صباح اليوم، قتل إسرائيلي وأصيب 8 آخرون بجروح من جراء انفجار طائرة مسيّرة بمدينة تل أبيب ليل الخميس الجمعة، في هجوم تبناه الحوثيون في اليمن، وهو الأول من نوعه الذي تنفذه الجماعة ضد هدف في المدينة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن "رجلاً خمسينياً قتل وأصيب ثمانية آخرون بجروح طفيفة وهلع، إثر انفجار مسيّرة مفخخة وقع في تمام الساعة الثالثة والربع من فجر اليوم عند تقاطع شارعي "شالوم عليخم" و"بن يهودا" على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة"، لافتة إلى أنه لم يتم تفعيل صفارات الإنذار.

اقرأ\ي أيضًا | القيادة الأميركية: تدمير مسيّرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.