تابع راديو الشمس

نتنياهو يدرس إقالة غالانت لكنه متردد في اتخاذ هذه الخطوة

نتنياهو يدرس إقالة غالانت لكنه متردد في اتخاذ هذه الخطوة

shutterstock

شارك المقال

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن نتنياهو أجرى مشاورات سرية مؤخراً بشأن إمكانية إقالة غالانت من الحكومة.

وفي الأيام الأخيرة، اتهم غالانت نتنياهو بتعقيد المفاوضات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، رغم أن الشروط أصبحت "ناضجة".

وأكد غالانت في محادثات مغلقة أن "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق خلال الأسبوعين المقبلين، فإن مصير الرهائن سيكون حاسماً"، مشيراً إلى أن نتنياهو يزيد من التعقيدات لتجنب فقدان دعم أعضاء الائتلاف الحكومي إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، اللذين هددوا بإسقاط الحكومة في حال إبرام الاتفاق.

ومن جانب آخر، نقل موقع "والا" عن مصادر أن رئيس الأركان هرتسي هليفي أكد خلال اجتماع دعا إليه نتنياهو، ضرورة التوصل إلى صفقة تبادل الآن.

وأضاف الموقع أن نتنياهو قرر إنهاء الاجتماع بعد نصف ساعة من تصريحات هليفي.

وفي وقت سابق، طلب هليفي من نتنياهو تقديم اعتذار عن تصريحات "خطيرة" تشير إلى رفض الجيش الإسرائيلي لمواصلة الضغط العسكري على حركة حماس، وهو ما رفضه نتنياهو.

وتزايدت الخلافات بين نتنياهو وقادة المنظومة الأمنية الإسرائيلية حول صفقة تبادل الأسرى، حيث اتهم نتنياهو قادة المؤسسة الأمنية بفرض مقترحات الرئيس الأميركي جو بايدن عليه.

وتأتي هذه التطورات وسط احتجاجات شعبية في إسرائيل تطالب الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار المستمر في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمراً على غزة بدعم أميركي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 128 ألف ضحية وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة تسببت في وفاة عشرات الأطفال.


وطالع أيضا: 

منظمات إسرائيلية تعلن عن تشكيل لجنة تحقيق مدنية بأحداث 7 أكتوبر

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.