تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم 22 يوليو 2024

أخبار فلسطين اليوم 22 يوليو 2024

ashams

شارك المقال


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 22 يوليو 2024




حرب غزة في يومها الـ290 | تفاقم الوضع الصحي وقصف عنيف على القطاع


مع دخول الحرب على غزة يومها الـ290، وسط تفاقم الوضع الصحي جراء استمرار الجيش الإسرائيلي في قصف وتدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية، يترقب الفلسطينيون في قطاع غزة ما يمكن أن تسفر عنه المفاوضات المتواصلة بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار.


وفي أخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزّة، ارتكاب قوات الجيش الاسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزّة وصل منها إلى المستشفيات 64 ضحيةً و105 إصابات، ما يرفع حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 38.983 ضحيةً و89.727 إصابة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء أجزاء واسعة من المنطقة "الإنسانية" بغزة


طالب الجيش الإسرائيلي، الاثنين، الفلسطينيين بالأحياء الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة بالإخلاء الفوري رغم أنها ضمن المنطقة التي زعم سابقا أنها إنسانية وآمنة.


وزعم متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، أنه في ضوء عمليات عديدة وإطلاق قذائف صاروخية من الجزء الشرقي للمنطقة الإنسانية أصبح البقاء في تلك المنطقة خطيرًا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق وسط اعتقالات ومواجهات


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الإثنين، عدداً من مناطق الضفة الغربية، تخللتها اعتقالات ومواجهات، وتشهد الضفة الغربية تصعيدًا كبيرًا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، إذ تشنّ القوات حملات اقتحامات يومية تتخللها اشتباكات واعتقالات في مختلف المناطق، وخصوصاً شمالي الضفة.


كما واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام الأخيرة مخيم الدهيشة في بيت لحم، فيما أصيب شاب من جراء الاعتداء عليه خلال اقتحام مدينة قلقيلية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




القوات الإسرائيلية تهدم 10 منشآت سكنية وتجارية ببلدة عناتا


حسب معطيات صادرة عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، هدمت القوات الاسرائيلية 318 منشأة وأخطرت بهدم 359 أخرى في الضفة، منها 85 منشأة في القدس خلال النصف الأول من عام 2024.


هدمت جرافات بلدية القدس صباح اليوم الإثنين، أكثر من 10 منشآت سكنية وتجارية في حي الفهيدات ببلدة عناتا شمال شرق القدس، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش الإسرائيلي يؤكد وفاة محتجزين اثنين في غزة


أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، وفاة إسرائيليين اثنين قال إن حركة "حماس" أسرتهما من محيط قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وتحتفظ بجثمانيهما.


وقال الجيش في بيان "أبلغ مندوبو الجيش، الاثنين، أفراد عائلتي ألكس دنتسيغ ويغيف بوخشتف، اللذين تم اختطافهما إلى غزة، أنهما فارقا الحياة وتحتجز حماس جثمانيهما".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




شاؤول اريئيلي: حتى الساعة، لا يزال الوضع الميداني في الضفة يسمح بقيام دولة فلسطينية


تفيد معطيات مكتب الإحصاء المركزي بخصوص التعداد السكاني الاسرائيلي في مستوطنات الضفة الغربية (لا يشمل القدس)، بأنّ حركة الاستيطان في الضفة الغربية فشلت، حيث تفيد كافة المعطيات من الأرض في الضفة الغربية، والتصعيد هناك.


على خلفية الحرب على غزة، تعيق كافة جهود حكومة نتنياهو سموتريتش للانتصار على الفلسطينيين في الضفة من خلال زيادة الاستثمار بطريقة غير مسبوقة في المستوطنات، ومن خلال شرعنة البؤر الاستيطانية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على خان يونس لـ 45 قتيلا


ارتفعت حصيلة قصف الجيش الإسرائيلي على خان يونس، إلى 45 قتيلا بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية صعبة.


وقال مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إنه استقبل مئات القتلى والمصابين خلال 3 ساعات، من جراء هجمات إسرائيل على شرق المدينة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 21 يوليو 2024


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.