تابع راديو الشمس

صبحي دياب: من الصعب قبول التماسنا ضد مخطط شارع عابر إسرائيل.. ونطالب بالتعويض العادل

صبحي دياب: من الصعب قبول التماسنا ضد مخطط شارع عابر إسرائيل.. ونطالب بالتعويض العادل

shutterstock_ yosefus

شارك المقال

   

::
::


 

وحول هذا الموضوع، أجرى برنامج "يوم جديد" مداخلة هاتفية مع صبحي دياب، والذي قال إنه تم العمل مع بلدية طمرة حول هذا الملف منذ عام 2021، وتم عمل لجان موسعة بحضور أصحاب الأراضي من أهالي طمرة، وتم الاتفاق على الاعتراض ومواجهة المخطط الذي يلتهم من أراضي البلدة.


وأشار إلى أن المخطط سوف يلتهم قرابة 450 دونم من الأراضي الزراعية الخاصة وسيمنع تطوير المنطقة الغربية للمدينة، مشددًا على أن كل الأطراف اتفقت على التقدم بالتماس إلى محكمة العدل العليا.


وأشار إلى أن الالتماس يوضح أن عملية إعداد المخطط واختيار مسار الشارع في المقطع الخاص بمدينة طمرة "غير عادلة"، لأن مسار الشارع المقترح يقضي على أراضي المواطنين الخاصة، ويمنع فرص تخطيط وإعمار المنطقة الغربية للمدينة.


وطالب الالتماس، بإبعاد مسار الشارع إلى خارج نطاق نفوذ بلدية طمرة وتخطيط كل المنطقة الغربية التي ستكون غرب الشارع للتجارة والأعمال الحرة كمنطقة تجارية مركزية للمدينة والمنطقة.


واختتم دياب حديثه قائلًا: "هناك موافقة من الحكومة على المخطط، وهو ما قد يمنع قبول الالتماس، لكننا نطالب على الأقل بتعويض المتر مقابل المتر، وأن يكون التعويض بأراضٍ لها نفس القيمة".


طالع أيضًا| محمد لطفي: اعتراضنا على مخططات مجلس "مجيدو" هو تسجيل لموقف تاريخي

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.