تابع راديو الشمس

ارتقاء مواطنان جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مدينة خان يونس

ارتقاء مواطنان جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مدينة خان يونس

الوضع في غزة-shutterstock

شارك المقال


وذكرت مصادر محلية أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت محيط المسجد الإندونيسي بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء مواطنين، وقد تم نقل جثمانيهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.


قصف يستهدف مدرسة للنازحين بدير البلح


يأتي هذا عقب ساعات من استهداف الجيش الإسرائيلي لمدرسة تضم نازحين في دير البلح، أسفرت عن ارتقاء العشرات بجانب مئات الجرحى والمصابين.


وأدانت وزارة الخارجية العراقية المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط قطاع غزة.


العراق يدين مجزرة دير البلح


وأضافت الخارجية العراقية، في بيان لها اليوم، أن هذه المجزرة تعد استمرارا للأعمال العدائية والجرائم المرتكبة من قبل الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين العزل، مؤكدة وجوب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإيقاف استمرار الجيش الإسرائيلي في عملياته العدوانية متجاهلا قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.


ودعت وزارة الخارجية العراقية جميع الدول إلى الوقوف بحزم ضد هذه الأعمال الإجرامية والتصعيد العسكري، والعمل بشكل جاد في المحافل الدولية للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها والامتثال للقوانين الدولية.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 39,258 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90,589 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

فتح: مجزرة دير البلح ترجمة لتصفيق ودعم الكونغرس الأمريكي لنتنياهو

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.