تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم 30 يوليو 2024

أخبار فلسطين اليوم 30 يوليو 2024

ashams

شارك المقال


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024




الحرب على غزة لليوم الـ298 | ضحايا وإصابات في غارات متفرقة على خانيونس


يستمر الجيش الإسرائيلي بحربه العنيفة على غزة لليوم الـ298 على التوالي، حيث خلفت الحرب الوحشية على القطاع أكثر من 130 ألف ضحيةوجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة.


وفجر اليوم الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح في غارة جوية استهدفت منزلا في عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة. كما قصفت طائرات الجيش منزلاً في محيط مسجد السلام بمنطقة التحلية شرق خانيونس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




إسرائيل تغير وجهة 3 كتائب من غزة إلى قاعدة "بيت ليد" عقب اقتحام متظاهرين


أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، نقله ثلاث كتائب كان مقرراً أن تدخل قطاع غزة إلى قاعدة "بيت ليد" وسط إسرائيل، التي اقتحمها متظاهرون يمينيون احتجاجاً على اعتقال جنود متهمين بارتكاب اعتداء جنسي بحق أسير فلسطيني من غزة.


وتسود حالة من الفوضى داخل قاعدة "بيت ليد" عقب اقتحام عشرات المتظاهرين اليمينيين المحكمة العسكرية داخل القاعدة احتجاجاً على اعتقال الجنود العشرة المعتدين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش الإسرائيلي ينسحب من شرقي خانيونس دون إعلان نهاية العملية العسكرية


انسحبت قوات الجيش الإسرائيلي من المناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بعد تسعة أيام من العملية العسكرية البرية الثانية التي استهدفت المنطقة، وفق شهادات من مواطنين عادوا إلى المنطقة وتحدثوا مع موقع "العربي الجديد".


وقال الشهود إنّ العملية البرية الثانية للجيش الإسرائيلي في المنطقة خلّفت دماراً هائلاً، وأدت لتدمير وتجريف معظم المنازل والبنية التحتية التي بقيت سليمة في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس الملاصقة لمدينة رفح، التي لم ينهِ جيش الاحتلال عمليته البرية فيها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




وهبة بدارنة: المالية تفرض ضريبة على "بقشيش النادلين" لتمويل الحرب


قال وهبة بدارنة، المستشار القانوني لنقابة العمال العرب، إن سلطة الضرائب قررت تجميد قرار فرض ضريبة القيمة الإضافية على مخصصات النادلين في المطاعم والمقاهي، حتى يناير 2025، لحين انتهاء وزارة المالية من البت فيه بشكل نهائي.


وأضاف بدارنة، في تصريحات هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن وزارة المالية والحكومة الإسرائيلية سنت عدة قوانين لتحصيل أموال من أجل تغطية تكاليف الحرب، من بينها فرض ضريبة القيمة الإضافية على مخصصات النادلين في المطاعم والمقاهي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




هدم عمارة سكنية في دوما ومنزلا قرب الخليل


حتى هذه اللحظة تم هدم 137 مسكنا مأهولا، و 36 مسكنا غير مأهول، و63 مصدر رزق، و 61 منشأة زراعية، و21 منشأة أخرى، ليصل مجموع المنشآت المهدمة إلى 318 منشأة، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله.


هدمت قوات الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، عمارة سكنية في بلدة دوما قضاء نابلس، وكذلك هدمت منزلا ومنشآت زراعية في بلدة بيت عوا قضاء الخليل بالضفة الغربية ا، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضَا

أخبار فلسطين اليوم 29 يوليو 2024

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.