تابع راديو الشمس

د. مصطفى البرغوثي: يجب تشكيل حكومة وفاق فلسطينية لسد الطريق على مخططات نتنياهو

د. مصطفى البرغوثي: يجب تشكيل حكومة وفاق فلسطينية لسد الطريق على مخططات نتنياهو

shutterstock_Volodymyr TVERDOKHLIB

شارك المقال

   
 

::
::


وأضاف: "لدينا آلية تم الاتفاق عليها في إعلان بكين عام 2015، لتشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية، تسد الطريق على مخططات نتنياهو في غزة، وتؤكد وحدة الضفة والقطاع، ثم تشكيل قيادة وطنية محددة".


ويرى "البرغوثي" أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لديها مخطط لتدمير الجميع، وتحاول جر المنطقة إلى حرب شاملة، الأمر الذي يستوجب تحقيق الوحدة الفلسطينية الشاملة.
  

د. مصطفى البرغوثي: الشعب الفلسطيني يتعرض لخطر وجودي أمام الفاشيين المتواجدين في الحكومة الإسرائيلية

  
 
وتابع: "الأقوال لا تنفعنا، هذه المرة يجب أن تكون الأمور مختلفة، واليوم لم يعد أي مجال للمناورات أو التأجيل، وكل فرص التفاوض قتلها نتنياهو، ولم يبق أمام الفلسطينيين سوى التوحد، والشعب الفلسطيني هو من يتعرض لخطر وجودي أمام الفاشيين المتواجدين في الحكومة الإسرائيلية، نحن أمام نمط فاشي لا مثيل له، ولا يمكن القبول به أو التعايش معه".


وأكد "البرغوثي" على أن نتنياهو لا يريد أن تنتهي الحرب، ولا يعبأ لحياة الأسرى الإسرائيليين، ولا يهتم لو قتل الشعب الفلسطيني بالكامل، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بنتنياهو وإنما كل أعضاء حكومته.


وحمّل "البرغوثي" الإدارة الأمريكية مسؤولية ما يجري حيث قال إنها منحت "نتنياهو" الضوء الأخضر لتنفيذ مخططاته في لبنان وطهران، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هناك تحولا كبيرا في السياسة الأمريكية، ومقاطعة 128 عضوًا في الكونجرس لخطاب نتنياهو، هو شيء كبير، وأشار إلى أن الأمور ستتغير إذا صدرت قرارات اعتقال نتنياهو وجالانت من المحكمة الجنائية الدولية.


طالع أيضًا| جهاد حرب: حماس وفتح لا تريدان دفع ثمن إنهاء الانقسام وترغبان في استمرار الامتيازات

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.