تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم 7 أغسطس 2024

أخبار فلسطين اليوم 7  أغسطس 2024

ashams

شارك المقال


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024




الحرب على غزة لليوم الـ306 | الجيش يدعو لإخلاء بيت حانون ومناطق قريبة منها


أصدر الجيش الإسرائيلي، بعد انتصاف ليل الثلاثاء الأربعاء، بيانا يدعو فيه جميع الموجودين في بيت حانون، شمال شرق غزة، وأحياء أخرى قريبة منها تقع شمالي القطاع، بالإضافة إلى النازحين في المآوي داخل المنطقة، إلى إخلاء تلك الأماكن فورا والتوجه إلى مناطق أخرى.


تجاوزت الحرب على غزة شهرها العاشر بعد دخول يومها الـ306 وسط قصف عنيف يخلّف عشرات الضحايا والجرحى يومياً، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي سياسة التجويع التي ينتهجها بحق الفلسطينيين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تطورات الضفة الغربية | ارتفاع حصيلة ضحايا جنين وقصف مقر فتح في بلاطة


بعد أن شهدت الضفة الغربية يوم الثلاثاء يومًا داميًا إثر ارتقاء 13 فلسطينياً، خمسة منهم قضوا بعد قصف مركبتين في طولكرم، ارتفعت حصيلة الضحايا في جنين منذ يوم أمس إلى ثمانية، عقب ارتقاء شاب متأثراً بجراحه.


وفجرت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مقر حركة فتح في مخيم بلاطة شرق نابلس، فيما هدمت مقر مجلس قروي فروش بيت دجن، وذلك ضمن حملة التصعيد والتنكيل التي تشنها بحق الفلسطينيين في الضفة منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




ميخائيل ميلشتاين: خطوة تعيين السنوار رئيسًا للمكتب السياسي، فاجأت جميع المراقبين


ميخائيل ميلشتاين: خطوة تعيين السنوار رئيسًا للمكتب السياسي، فاجأت جميع المراقبين.


أعلنت حركة حماس بالأمس، تعيين رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، رئيسًا لمكتبها السياسي، في خطوة فاجأت كافة المراقبين والمحللين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




جهاد حرب: الشعب الفلسطيني مفتون بنموذج القائد المضحي وهو سبب تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي


أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمس الثلاثاء عن تعيين يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية الذي تم اغتياله الأسبوع الماضي في طهران.


وتعقيبا على هذا الموضوع، كان لنا لقاء في برنامج "أول خبر" مع المحلل السياسي والمؤرخ الفلسطيني جهاد حرب، الذي قال إن حماس باختيارها للسنوار أرادت التأكيد على المقاومة المسلحة باعتبارها المنهج الرئيسي في مواجهة إسرائيل في ظل الحرب.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




وصال رعد: نعيش في مشهد مرعب بعد الحرب وسط كمية هائلة من السلاح والذخيرة


قالت وصال رعد، مركّزة تغيير السياسات في مجال مكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي في جمعية سيكوي، إن انتشار السلاح في الحيز العام هو أمر مشهود في آخر عقدين، لكنه زاد بشكل كبير بعد الحرب في السابع من أكتوبر.


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، أن معايير وشروط حيازة رخصة سلاح خاص، تغيرت كثيرا بعد الحرب، وازدادت كمية السلاح التي وزعت بشكل ملحوظ.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 6 أغسطس 2024

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.