تابع راديو الشمس

رجل يفقد عينه بسبب ذبابة.. ما القصة؟

رجل يفقد عينه بسبب ذبابة.. ما القصة؟

YANDEX

شارك المقال



حيث انتهى به الأمر إلى إزالة عينه اليسرى في عملية جراحية ضرورية، ولكن كيف يمكن لذبابة صغيرة أن تؤدي إلى مثل هذه النتيجة المروعة؟


في هذه القصة الغريبة، سنكشف عن تفاصيل الحادث، وتداعياته الصحية المروعة، والدروس القيمة التي يجب أن نتعلمها لتجنب مواقف مماثلة.


حادثة غريبة مع ذبابة


اضطر رجل صيني إلى إزالة عينه اليسرى جراحيًا بعد أن ضرب ذبابة بالوعة كانت على وجهه، وذلك لمنع وصول العدوى البكتيرية إلى دماغه.


وفقًا لموقع "odditycentral"، قد تكون الذبابات مصدر إزعاج كبير خلال أشهر الصيف، حيث تحوم حول أجسادنا المتعرقة وتهبط على رؤوسنا ووجوهنا.


في حين أن رد الفعل الطبيعي هو صفع الذبابة وقتلها فورًا، فإن الأطباء ينصحون بعدم القيام بذلك، ولسبب وجيه.


الذبابات تحمل بكتيريا خطيرة، وضربها على الجلد يمكن أن يعرضنا لبعض العواقب الصحية الخطيرة.


تفاصيل الحادث


فقد رجل من شنزن، الصين، عينه اليسرى بعد أن ضرب ذبابة صغيرة كانت على وجهه، مما أدى إلى إصابته بعدوى بكتيرية لم يتمكن الأطباء من علاجها.


وفقًا لصحيفة "يانغتشنغ إيفيننج نيوز"، فقد قتل الرجل، الملقب بـ وو، الذبابة التي كانت تحوم حول رأسه بضربها على وجهه.


بعد ساعة واحدة فقط من الحادث، بدأت عينه اليسرى تتورم وتتسبب له في ألم شديد، ومع تفاقم الأعراض ذهب وو إلى مستشفى محلي حيث تم تشخيص حالته بالتهاب الملتحمة الموسمي.


على الرغم من تناول الأدوية الموصوفة، تدهورت حالته بسرعة، وفقد تقريبًا الرؤية في عينه اليسرى، وتعرضت المنطقة المحيطة بعينه للتقرحات الشديدة.


تدخل جراحي ضروري


اتضح لاحقًا أن التهاب الملتحمة الموسمي لم يكن سوى عدوى بكتيرية ناتجة عن الذبابة التي تم ضربها، ومع تفشي العدوى وعدم فاعلية الأدوية، قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لإزالة عينه اليسرى نظرًا لخطر تأثير العدوى على دماغه.


رسالة تحذيرية


أصبحت قصة وو بمثابة تحذير في الصين، حيث حذر الأطباء الناس من ضرب الحشرات على وجوههم أو أي مناطق أخرى قد تعرضهم لعدوى بكتيرية.


بدلاً من ذلك، ينصح الخبراء بالبقاء هادئين واستخدام اليدين لإبعاد الحشرات بدلاً من ضربها.


طالع أيضًا

دراسة: تطوير لقاح للقضاء على مرض خطير ينتقل عن طريق الذباب!

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.